جوال

الأمم المتحدة: يجب إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين بغزة دون قيد أو شرط

 أنطونيو غوتيريش

أنطونيو غوتيريش


نيويورك - سوا

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة إعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ، دون قيد أو شرط.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الخميس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مع والدي الجندي الإسرائيلي هدار غولدين، المُحتجز لدى حركة حماس في قطاع غزة. 

وقال غوتيريش في اللقاء، إنه سيُوّجه مبعوثه إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، بالعمل بروح قرار الأمم المتحدة رقم 2474، الذي يُطالب بإطلاق سراح المُحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، كشرط لأي اتفاق. 

وأضاف أنه سيتم تضمين قضيتهم من هذه اللحظة، في كل تقرير يبحث الوضع في قطاع غزة، متابعا إنه سيثير القضية في اجتماعاته مع رؤساء الدول، خلال اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة الشهر المقبل. 

واعتبر سمحا غولدين والد نائب هدار ذلك "إنجازًا غير مسبوق"، وأنه "الآن، يجب على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، أن يتبنى هذه المبادرة فقط".

أما حيمي هدار شقيق هدار، فأشار إلى أن " نتنياهو وحكومته، لا يفعلون ما يفعله المجتمع الدولي، لإعادة الجنود الإسرائيليين من غزة". 

ووفق تلفزيون (i24news) الإسرائيلي الذي أورد تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، فإن أقوال حيمي هدار، جاءت في الاعتصام الذي تُنظمه العائلة، للمرة الـ 70 على التوالي، على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، إحياء لذكرى ابنها هدار غولدين. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم