بيان صادر عن هيئة مسيرات العودة في غزة

مسن يرفع العلم الفلسطيني

قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، إنها قررت احياء الذكرى الـ 50 لحريق المسجد الاقصى المبارك بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي تلقت" سوا" نسخة عنه، إن هذا التحشيد يأتي كرسالة دعم واسناد للمرابطين في الأقصى ولأهلنا المقدسين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون. 

وأكدت الهيئة حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات وتجنيب أبناء شعبنا وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء عدوان على المسيرات الشعبية السلمية. 

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

تصريح صحفي 
صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار 

تتوجه الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بالتحية لجماهير شعبنا التي تواصل حضورها ومشاركتها في فعاليات المسيرات للأسبوع الـ 71 على التوالي دون كلل ولا ملل ، مؤكدة على تمسكها بحق العودة كحق غير قابل للمقايضة ولا المساومة. 

لقد كان الزخم الشعبي لهذه المسيرات علامة مهمة ودليلا قاطعا على عمق وعي الشعب الفلسطيني بما يحاك ضده من مشاريع تآمرية جاءت مسيرات العودة وما رافقها من حراك وطني وشعبي لتشكل جدار صد في وجه كل المؤامرات. 

إننا اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للمسجد الاقصى المبارك ، فلقد قررت الهيئة احياء الذكرى الـ 50 لحريق المسجد الاقصى المبارك بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة كرسالة دعم واسناد للمرابطين في الأقصى ولأهلنا المقدسين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون. 

وعليه فإن الهيئة تهيب بأبناء شعبنا للخروج والمشاركة والاحتشاد في مخيمات العودة شرق قطاع غزة في جمعة لبيك يا أقصى . 

وتؤكد الهيئة حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات وتجنيب أبناء شعبنا وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء عدوان على المسيرات الشعبية السلمية. 

وتهيب الهيئة بأبناء شعبنا التعاون  مع لجان النظام في المخيمات حتى تحقق الجمعة الـ 71 غايتها وتوصل الرسائل المرجوة منها. 
كما تدعو الهيئة الجماهير للتفاعل مع الفقرات والفعاليات التي يتضمنها برنامج المسيرات في المخيمات الخمسة . 

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار 
الجمعة 2019/8/23م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد