كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة باسبوع

كيف اعرف انني حامل قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع، هذا السؤال يسيطر على الكثير من النساء، والإجابة أن هناك العديد من علامات الحمل تظهر في فترة مبكرة جداً، سنسردها في هذه الصفحة.

إن تأخر الدورة الشهرية يعد العلامة الأولى والاكيدة على الحمل، لكن جسم المرأة يبدأ بالتغير منذ بداية الحمل لمواءمة احتياجات الجنين، بعض الانتباه يكفي لتشعري أنك حامل منذ الأسبوع الأول من الحمل فما هي أعراض الحمل المبكرة؟

1- تغيرات والام في الثديين: أثناء فترة الحمل، يصبح الثديان حساسين للغاية، ويعقب ذلك اسوداد المنطقة حول حلمتي الثديين. وقد تشعر المرأة اثناء فترة الحمل بأن حمالة صدرها لم تعد مريحة كما كانت في السابق.

2- الغثيان صباحا: غالبا ما تعاني النساء الحوامل من تشنجات غير لطيفة في المعدة صباح كل يوم خلال الأسابيع الأولى من الحمل. الام البطن المتكررة تسبب لهن القيء والشعور بضعف الجسم. وخلافا للاعتقاد السائد وللاسم "غثيان الصباح"، فان هذا النوع من الغثيان لا يحدث في الصباح فقط.

3- تناول الطعام بطريقة غير عادية: غالبا ما تشتهي النساء في المراحل المبكرة من الحمل طعامًا لم تتناوله ابدا في السابق او لم تكن تحبه من قبل.

4- بقع دم وتشنجات خفيفة: تلاحظ النساء اثناء فترة الحمل وجود بقع من الدم تختلف بلونها عن بقع الدورة الشهرية، تكون قطرات الدم هذه ناتجة عن انغراس البويضة في جدار الرحم، وإذا لم تتعدى بضع نقاط فهي لا تثير القلق أبداً.

5- صداع خفيف: ينتج الصداع الخفيف عن تغير نسبة الهرمونات في جسم الام، وهو أمر لا يثير القلق، إن كنت تشكين بإمكانية الحمل، احذري عند تعاطي مسكنات الألم.

6- الإمساك وكثرة التبول: إن بدأت فجأة بالذهاب إلى الحمام عدد مرات أكثر من المعتاد، أو إن كنت مصابة بالإمساك في نفس الوقت، قد تكونين حاملاً فهذا طبيعي نتيجة الهرمونات والتغيرات التي تحدث على الرحم في بداية الحمل.

7- تقلب المزاج والحساسية العالية: إن التغيرات الهرمونية تتسبب في تغير مزاجات المرأة فتصبح حساسة أكثر من ذي قبل، تبكي بسرعة ويتغير مزاجها بسرعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد