بيروت: اعتصام شبابي لـ "أشد" رفضاً لإجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين

اعتصام شبابي لأشد

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"، اليوم الاثنين، وقفة شبابية وشعبية أمام مدخل مخيم مارلياس بمدينة بيروت، رفضا لإجراءات وزارة العمل، وتحت عنوان بدنا نعيش بكرامة، بمشاركة قيادة الاتحاد واللجنة الشعبية وفعاليات المخيم.

حيث رفع المشاركون في الاعتصام الأعلام الفلسطينية ولافتات تستنكر إجراءات وزير العمل اللبناني تجاه العمال وأرباب العمل الفلسطينيين في لبنان وتطالب بإقرار الحقوق الإنسانية للاجئين.

وعلى وقع الهتافات والأغاني الوطنية، ألقى عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ومسؤوله في المخيم عمر ظاهر كلمة توجه فيها بالتحية لأبناء مخيم مارلياس ولشعبنا في مخيمات لبنان المنتفض منذ خمسة أسابيع من أجل العيش بكرامة وللمطالبة بإقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية.

وأكد ظاهر، وفق ما وصل "سوا"،: " إن هذا الحراك لن يتوقف لأننا لا نساوم على كرامتنا، ولا على حقوقنا ولا على مستقبل أجيالنا، وسنستمر في تحركاتنا السلمية لأننا أصحاب حق وكرامتنا خط احمر، وسوف تبقى حناجرنا تطلق صرخاتها حتى تسقط هذه الإجراءات الظالمة وحتى يتم إنصاف شعبنا الفلسطيني في لبنان".

وأضاف: "رسالتنا اليوم، إننا نرفض التوطين والتهجير ونتمسك بحقنا بالعودة إلى فلسطين،وكل ما نريده هو العيش بكرامة، نريد أبسط حقوق الإنسان، حقنا في العمل، حقنا في الحياة، حقنا في لقمة عيش لائقة".

وطالب بالإسراع في فتح حوار لبناني فلسطيني جدي ومسؤول على قاعدة تنسيق الجهود لمواجهة تداعيات صفقة القرن وتمتين العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية وصون قضية اللاجئين من خلال تعزيز صمودهم وإلغاء كل الإجراءات المجحفة ولا سيما تلك التي افتعلها وزير العمل اللبناني، والتوجه نحو تعديل القوانين التمييزية وإلغاء إجازة العمل، وسن التشريعات في المجلس النيابي بما بمنح اللاجئين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وبما يحفظ مكانتهم ويعزز نضالهم من اجل العودة ومواجهة مشاريع التوطين والتهجير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد