كشف عن رسالة هامة تلقاها من ايران امس

هنية للاحتلال: إما تنفيذ كل التفاهمات في غزة أو جولات من المواجهة

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، مساء اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي سيكون أمام جولات من المواجهة في حال عدم التزامه بتنفيذ التفاهمات في قطاع غزة .

وقال هنية في كلمة ألقاها من مخيم البريج وسط قطاع غزة وتابعتها "سوا" إن " مسيرات العودة ما كان لها أن تستمر بهذه القوة لولا هذه العشائر والعائلات والرجال والنساء والشباب والأطفال الذين يحتشدون كل جمعة في مخيمات العودة".

وأضاف هنية أن "مسيرات العودة تذكر الاحتلال إما الالتزام بتنفيذ كل التفاهمات وإما محطات وجولات من المواجهة ليذعن الاحتلال لمطالبنا في العودة وكسر الحصار".

في سياق اخر، كشف هنية عن تلقيه رسالة من القائد الأعلي للقوات الإيرانية وقيادة الاركان أمس تؤكد على دعم ايران للشعب الفلسطيني ومقاومته.

أقرأ/ي أيضا: إسرائيل تنشر تقديراتها حول الحدث الأمني شمال غـزة

وأعرب هنية عن ارتياح حركته للعلاقة مع الجمهورية الإسلامية في ايران، التي تؤكد على دعمها المفتوح والمطلق للمقاومة والشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع هنية:" سنعمل مع كل أبناء شعبنا وأمتنا، وسنعمل بتركيز مع من يقول لا ل صفقة القرن ونعم لفلسطين التاريخية، ونعم للقدس عاصمة لفلسطين"، مؤكدا أن قضية فلسطين هي قضية عربية اسلامية وانسانية.

وأكد هنية أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تتوقف عن بناء القوة العسكرية ومراكمة قدراتها حتى تحرير الأرض وطرد المحتل، مشددا على أن حركته لن تتراجع عن هذه الاستراتيجية.

وقال هنية إن الوحدة الوطنية ستظل خيارا استراتيجيا لحركته، مضيفا أن "حماس تولي اهتماما كبيرا لتوحيد الصف الفلسطيني ورفض صفقة القرن".

واستطرد هنية:" قدمنا تنازلات في ملف المصالحة سابقا ولا نندم على ذلك، ومستعدون لتقديم المزيد من أجل تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على أساس الثوابت والمقاومة الشاملة والشراكة الحقيقية في القرار ومؤسسات القيادة والبرنامج السياسي والعمل الدبلوماسي وكل شيء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد