اشتية: إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات ولن نقبل باستمرار الوضع القائم

محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم الأحد، إن "إسرائيل لم تعد تحترم الاتفاقيات الموقعة معها"، مؤكدا أننا "لن نقبل باستمرار الوضع القائم".

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، في مكتبه ب رام الله ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الياباني كينجي واكاميا، والوفد المرافق له، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو.

وأضاف اشتية: "لا يوجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وإن وجدت فلها سقف محدود، فإسرائيل تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة مدخلات العملية الانتاجية".

وأوضح اشتية أننا "وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال، وسنعمل على تعزيز المنتج الوطني في الطريق نحو الاستقلال الكامل عن الاحتلال".

وتابع رئيس الوزراء: "اسرائيل تدمر أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، سواء من خلال تهويد القدس ، وطمس الرواية الإسلامية والمسيحية عنها، أو من خلال مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية لخدمة التوسع الاستيطاني".

وطالب اشتية اليابان والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الى المسارعة والاعتراف بها كإجراء احترازي، وردا على مبادرة ترمب والخطوات الاسرائيلية نحو مصادرة الأراضي الفلسطينية"

وثمّن رئيس الوزراء الدعم الياباني المستمر لفلسطين، لا سيما مشروع ممر السلام والازدهار، آملا باستمرار الدعم حتى إقامة الدولة المستقلة، وفق وكالة الانباء الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد