بالصور: زلة لسان مذيعة تتسبب بأزمة غير معلنة بين عمان ودمشق

مذيعة أردنية تصف الجيش السوري بالمحتل

وقعت إحدى المذيعات في التلفزيون الأردني الرسمي المعروف ب"المملكة"، ضحية لزلة سقط بها لسانها، أدت إلى سجال كبير قد يتحول لأزمة غير معلنة بين سوريا والأردن.

وعلى الرغم من أن المذيعة ساندي حباشنة قدمت اعتذار عن "الخطأ" خلال تقديمها نشرة الأخبار، وبرّرت موقفها بضغط العمل وتكرار الأخبار من فلسطين المحتلة، فضلاً عن اعتذار رسمي من إدارة القناة إلا أن ذلك لم يكن كافياً لمناصري النظام السوري.

الذي كان بينهم عضو مجلس النواب الأردني طارق خوري المعروف بعلاقاته الوثيقة مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي لعب مؤخراً دوراً في إطلاق سراح عدد من الأردنيين المعتقلين والمحتجزين في دمشق.

كما اعتذرت "المملكة"، في بيانها، "من مشاهديها"، ووصفت ما حصل بالـ "خطأ" غير المقصود في موجزها الإخباري، حيث وصف الجيش السوري بطريق الخطأ بجيش الاحتلال السوري". وصرحت عن محاسبة المسؤولين.

وفي وقت لاحق تحولت القضية إلى سجال عاصف بين سفير سوريا السابق في الأردن بهجت سليمان، وبرلمانيين أردنيين، بعدما تهجم على بلدهم في منشور له على موقع فيسبوك.

ووفقاً لإندبندت العربية، يشار إلى أن الحكومة الأردنية طردت بهجت سليمان في مايو (أيار) 2014 واعتبرته شخصاً غير مرغوب فيه، وأمرته بمغادرة المملكة خلال 24 ساعة، بسبب "إساءاته المتكررة" بحق المملكة ومؤسساتها الوطنية.

وانعكس التوتر في العلاقات بين البلدين على الجانب التجاري، إذ قررت الحكومة الأردنية في يونيو (حزيران) الماضي بحظر استيراد المنتجات السورية، رداً على قرار أصدرته دمشق أدى إلى توقّف حركة حافلات نقل البضائع.

86356-768097716.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد