أحمد حلمي يخيب آمال المصريين

بوستر فيلم خيال مآتة

أثار فيلم خيال مآتة للفنان أحمد حلمي حالة من الاستياء على شبابيك التذاكر بعد تأخر عرضه عن الموعد المحدد له طرحه ثاني أيام العيد وسط تكهنات بمستوى عالٍ من الفكاهة.

تفاجئ جمهور احمد حلمي بحالة من الملل والروتين القاتل للسيناريو مما انعكس على تعليقاتهم وتقييمهم للفيلم خلال عرضه، ووصف النقاد الفنيين خيال مآتة بالنمطية والمط والتطويل وعدم استغلال القدرات الكوميدية للنجوم الذين يعج بهم الفيلم منهم لطفي لبيب وحسن حسني وأنعام سالوسة وحمدي الميرغني وياسر الطوبجي مع بيومي فؤاد.

بدورها كتبت الناقدة ماجدة خير الله على حسابها الشخصي على فيس بوك:" خيال مآتة، بداية كده اسم بايخ يشكل عام طرد وليس جذب، ثانيا الفيلم مكنش مضطر يرجع نصف قرن لزمن أم كلثوم ويصعب الحكايه على نفسه، وبالتالى يفسد حركة أحمد حلمي ويخليه يظهر معظم أحداث الفيلم كرجل فى الثمانين وطبعا كان مضطر يرفع سن كل من حوله فيفقد جزء كبير من آلق وحيوية أحمد حلمي ورفاقه، ثم هو أنت فاكر أن الجيل اللي بيدخل سينما النهاردة يعرف يعني إيه بروش أم كلثوم؟ ولا إيه قيمته؟، كان ممكن السيناريست يشوف حكاية أقرب شوية من أم كلثوم يبنى عليها البلوف الأساسي".

طارق الشناوي كتب واصفاً فيلم "خيال مآتة" بالفنكوش، الذي يقدمه حلمي ووصف الفيلم بأنه لا يقدم أي جديد وغير قادر على الأضحاك، ولم يستغل القدرات الكوميدية لأبطال الفيلم، موضحاً أن الفيلم كُتب ثلاث مرات، مرة كتبه عبدالرحيم كمال، ومرة كتبه حلمي، ومرة كتبته يد ثالثة للتوفيق بين وجهة نظر حلمي وعبدالرحيم كمال، فخرج مهلهلاً، بحسب "مصراوي".

وبعد النقد الكبير لفيلم خيال مآتة انطلقت شائعات سحب عرضه من دور العرض وسط القاهرة ومولات 6 أكتوبر والتجمع الخامس الأمر الذي نفاه المنتج محمد عبد الغني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد