6 فوائد صحية لتناول البطيخ

القاهرة / سوا / أوضح الخبراء أن فاكهة البطيخ لها العديد من الفوائد الغذائية على الصحة، حيث تقلل من خطر الإصابة بالبدانة المفرطة والسكر وأمراض القلب، كما تدعم صحة الشعر وتمد الجسم بالطاقة.

وأكد الخبراء أن تناول كوب من عصير البطيخ يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل 43 سعراً حرارياً، 2 جرام صوديوم، 11 جراماً كربوهيدرات - بما في ذلك 9 جرام جلوكوز و1 جرام ألياف – كما أن كوب من عصير البطيخ يمد الجسم أيضاً بـ17% فيتامين “أ” و21% فيتامين “سي” و 2% حديد و1% كالسيوم.

وأوضح موقع “ميديكال نيوز توداي” أن للبطيخ العديد من الفوائد الطبية، أهمها:

- الحماية من الربو، نظراً لإحتواء البطيخ على فيتامين “سي” والذي يحمي من الإصابة بالأمراض الصدرية والربو.

- خفض ضغط الدم، فقد أكدت دراسة أمريكية أن تناول البطيخ يحد من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وتصلب الشرايين لأنه غني بمادة “الليكوبين”.

- مكافحة السرطان، فالبطيخ مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين “سي” والتي تقاوم الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان، كما أن الليكوبين الموجود في البطيخ يقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- تنظيم عملية الهضم، يعد البطيخ مصدراً غنياً بالماء والألياف والتي تحمي من الإصابة بعسر الهضم والإمساك.

- مضاد للالتهابات، فالبطيخ غني بمادة “الكولين” التي تساعد على النوم وعلى التعلم وتقوي الذاكرة، كما أن البطيخ مضاد للالتهابات في أجهزة الجسم المختلفة.

- صحة البشرة، نظراً لإحتواء البطيخ على فيتامين “أ” المفيد لنمو أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر، والذي يساهم أيضاً في ترطيب ونضارة البشرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد