حماس تبعث رسالة لإسرائيل وهذه آخر تطورات المنحة القطرية

المنحة القطرية 100 دولار في غزة

حذرت حركة حماس ، من أن المماطة في تنفيذ تفاهمات التهدئة بقطاع غزة  ستؤدي إلى تفجر الأوضاع من جديد، في وقت وعدت اسرائيل بادخال أموال المنحة القطرية قبيل نهاية الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الاربعاء أن حماس تشتكي من العقبات التي يضعها الاحتلال أمام إتمام مشاريع تحسين واقع الكهرباء في غزة والتي تأخر تنفيذها عدة أشهر.

وعلى رغم تعثّر عدد من مشاريع تفاهمات التهدئة خلال الفترة الأخيرة، إلا أن مشاريع أخرى كبيرة بدأ تنفيذها بالفعل داخل القطاع، بما فيها تكرار مياه الصرف الصحي، وإمداد الغزّيين بالمياه العذبة، إضافة إلى التشغيل المؤقت عبر المؤسسات الدولية.

أقرأ/ي أيضا: هــذا مـا حـدث شـرق ديـر الـبلـح

مع ذلك، ومع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية في أيلول/ سبتمبر المقبل، عاد الفلسطينيون إلى الضغط على رئيس حكومة الاحتلال،  بنيامين نتنياهو  ، بإشعال حدود القطاع بالبالونات الحارقة، بهدف حمل الاحتلال على التسريع في إدخال الأموال القطرية لمصلحة العائلات الفقيرة في غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية وعدت بالسماح بإدخال اموال المنحة القطرية لصالح 60 ألف أسرة فلسطينية فقيرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، قبيل نهاية الشهر الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد