أول تعليق لنتنياهو على ما جرى عند حدود غزة اليوم

بنيامين نتنياهو

علّق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي، مساء يوم السبت، على "قتل" جيشه مجموعة من الشبان فجرًا شرق بلدة دير البلح وسط قطاع غزة .

وقال نتنياهو في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية : "أهنئ قوة الجيش الإسرائيلي التي عملت بسرعة وبنجاعة على حدود قطاع غزة وأحبطت تسلل "إرهابيين" إلى أراضينا". وفقا له.

وأضاف أن حماس تتحمل المسؤولية عن كل "عدوان" ينطلق من جميع أراضي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن "إسرائيل ستواصل العمل على إحباط محاولات التسلل إلى أراضيها والمساس بمواطنيها".

واستشهد فجر اليوم، 4 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة دير البلح، وذلك وفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال .

وقال الجيش في بيان له إن 4 فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي، فجر السبت، مزودين ببنادق كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذائف آر بي جي ، مضيفاً إن جنوده فتحوا النار على الفلسطينيين الاربعة، بعد أن عبر أحدهم السياج، وقتلوهم.

وذكر الجيش أن أحد المسلحين، ألقى قنبلة يدوية باتجاه قواته، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوفه ، فيما قامت جرافة عسكرية إسرائيلية توغلت عدة أمتار، بانتشال جثامين الفلسطينيين.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم أنه أحبط "عملية كبيرة جدا"، كما زعم أن الحديث عن مجموعة منظمة خططت مسبقا لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

وبحسبه، فإن عناصر المجموعة اقتربوا من السياج الحدودي، جنوبي قطاع غزة، وعندما تجاوز أحدهم السياج أطلق الجنود عليهم النار، ما أدى إلى استشهادهم.

وقال أيضا إن عناصر المجموعة كانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف وأسلحة متقدمة، بضمنها قاذفات "آر بي جي".

اقرا/ي ايضا: قناة عبرية تنشر أسماء 'فريق صالح العاروري' لتوجيه العمليات بالضفة

من جهته أكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان ما فعله الاحتلال جريمة جديدة تضاف لسلسلة جرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا".

وقال المتحدث باسم حماس إنّ "هؤلاء الشباب هم ضحايا ظلم الاحتلال وجرائمه، وحصاره الخانق على غزة".وفق صحيفة الرسالة

وأشار إلى أنّ ما جرى "يعكس حالة الغضب على ما يقوم به العدو من جرائم وانتهاكات في القدس  والمسجد الأقصى، وعمليات الهدم والإرهاب في وادي الحمص والعيسوية ودعوات اقتحام الأقصى اول ايام عيد الأضحى".

ونبه برهوم إلى أنّ "استمرار الحصار الظالم على غزة قد يفجر الأحداث في المنطقةـ ولذلك لابد من رفع الحصار وإنهاء معاناة سكان القطاع".

وحمّل برهوم الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن نتائج استمرار هذا الحصار الظالم والانتهاكات المتواصلة بحق المقدسات، و اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى وقتل المواطنين العزل بدم بارد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد