رابط فحص التصاريح للفلسطينيين في إجازة عيد الأضحى 2019

معبر بيت حانون - ايرز

تنتظر غرف تجارة وصناعة غزة قراراً رسمياً من هيئة الشؤون المدنية بغزة بشأن نقل ملف تصاريح التجار إليها كما هو معمول به في مدن الضفة الغربية.

ووصفت الغرف تلك الخطوة بالضرورية؛ كونها ستخفف الجهد عن التجار، خاصة القاطنين في جنوب وشمال القطاع، حيث يضطرون إلى القدوم لمقر الهيئة بغزة لتقديم ملفاتهم، ما يجهدكم ويكلفهم مالياً.

وفي وقت سابق، صرح صالح الزق رئيس لجنة الشؤون المدنية أن قرارا استراتيجيا لديهم بنقل تصاريح التجار في قطاع غزة إلى الغرف التجارية، وأشار إلى أن تطبيقه يحتاج لبعض الوقت من أجل تهيئة الظروف في القطاع الخاص بغزة.

وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة رفح م.هيثم أبو طه أن الغرف التجارية بغزة طالبت في أكثر من مرة الشؤون المدنية بغزة أن تسند إليها مهمة ملف التصاريح كما هو معمول به في الضفة الغربية.

وأضاف أبو طه أن الشؤون المدنية بغزة أخبرتهم بحصولها على موافقة مبدئية من حسين الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، مشيراً إلى أن الغرففي قطاع غزة لم تصلها قرارات رسمية في قرار نقل الملف إليها .

وبين أبو طه أن الآلية المعمول بها حالياً في ملف التصاريح هي أن يقدم التاجر أوراقه إلى هيئة الشؤون المدنية بغزة، التي بدورهاتتواصل مع الطرف الإسرائيلي.

رابط فحص التصاريح للفلسطينيين في إجازة عيد الأضحى 2019 اضغط هنـــــــــا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد