مؤشر جديد على تحسن علاقة الإمارات وإيران

الإمارات وإيران

طرأ مؤشر جديد على تحسن علاقة دولة الامارات العربية المتحدة مع ايران اليوم الاحد بعد سماح ابو ظبي للشركات ب فتح حسابات مصرفية للتجار الإيرانيين.

وقال رئيس رابطة التجار الإيرانيين في الإمارات عبد القادر فقیهي إن إمارة دبي تعتزم فتح حسابات بنكية لكافة التجار الإيرانيين وتسهيل منحهم التأشيرات التجارية.

وأضاف فقيهي "كان لدينا مفاوضات مع مسؤولي دبي، وقبلوا أن يمنحوا التجار الإيرانيين الذين يمتلكون رؤوس أموال ويريدون فتح حسابات تجارية في البنوك الإماراتية التسهيلات اللازمة، وأيضا سوف يسهلون منح التأشيرات التجارية لهم"، وفق ما نقلته وكالة ارنا.

وأكد فقيهي أنه  سيتم إعادة منح التجار الإيرانيين التأشيرات التجارية، وذلك للأشخاص الذين تم إلغاء تأشيراتهم التجارية في السابق في الإمارات وفقا لتوجيهات المسؤولين في دبي.

وأضاف فقيهي:" أيضا أخذنا الضوء الأخضر من البنك المركزي الإماراتي لفتح حسابات لشركات الصرافة الإيرانية في الأيام القليلة المقبلة والتي كانت مغلقة في الماضي

وتابع  فقيهي بالقول إننا " نشهد الآن انفتاحا جديدا للمجال التجاري والاقتصادي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإمارات العربية بعد فترة من التراجع"، وفق وكالة سبوتنيك.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع الامارات وإيران اتفاقية تاريخية للتعاون الحدودي بين البلدين وترسيخ أمن الحدود البحرية وتسهيل حركة المرور.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد