بنك أمريكي يواجه قراصنة معلومات بـ 106 مليون حساب

بنك كابيتال وان يتعرض لعملية قرصنة معلومات

تعرض بنك كابيتال وان الأمريكي لأكبر عملية اختراق وقرصنة معلوماتية أدت لسرقة بيانات أكثر من 106 مليون عميل من الولايات المتحدة وكندا.

واكتشف البنك دخول المهندسة بيغ تومسون إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبنك والذي يعد خامس مصدر لبطاقات الائتمان المصرفية في الولايات المتحدة

وأضاف البنك أن هذه البيانات هي لأشخاص قدموا طلبات للحصول على منتجات مرتبطة ببطاقات الائتمان أو يرغبون في الحصول على بطاقة مصرفية لـ "كابيتال وان".

وكشف البنك الأميركي أن المعلومات التي تمت قرصنتها تعود لمستهلكين وشركات صغيرة اتصلت بالبنك بين 2005 ومطلع 2019، وتشمل تلك المعلومات أسماء وعناوين وأرقاماً بريدية وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني وتواريخ ولادة وبيانات عن الدخل.

القرصانة استغلت ثغرة في الخادم المعلوماتي الافتراضي (كلاود) للبنك، الذي أوضح أنه أبلغ بالاختراق من قبل موقع "غيتهاب" للبرمجة، مفيداً بأن القرصنة حصلت، بين 12 مارس و17 يوليو من العام الجاري.

وقد أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يوم الاثنين الماضي القرصانة الأميركية بيغ تومسون (33 عاماً)، وتفيد وثائق قضائية بأنها استخدمت اسمًا مستعارًا هو "إيراتيك" في محادثاتها على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت لتفاخر بفعلتها.

وتواجه المتهمة السجن لأكثر من خمس سنوات وبدفع غرامة 250 ألف دولار بحسب وزارة العدل في ولاية واشنطن، بحسب "العربية نت".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد