البشرية تجاوزت الحد الأقصى في استخدام الأرض

يوم التجاوز الارضي

أكدت دراسة جديدة أجرتها شبكة البصمة العالمية أن البشرية قد استغلت كافة الموارد البشرية كالمياه والتربة والهواء النقي المحددة لعام 2019 بالكامل في التاسع والعشرين يوليو الجاري.

كما أفادت الشبكة بأن ما يسمى بـ"يوم التجاوز الأرضي" قد ارتفع لمدة شهرين على مدار العشرين عامًا الماضية، فمعدل الاستهلاك أصبح مرتفعاً للغاية، لدرجة أن هناك حاجة إلى ما يعادل 1.75 كوكب لإنتاج ما يكفي لتلبية احتياجات البشرية بمعدلات الاستهلاك الحالية.

كما قالت المجموعة البيئية التي يقع مقرها في أوكلاند بولاية كاليفورنيا في بيان:" يوم التجاوز الأرضي 29 يوليو يعني أن البشرية تستخدم الموارد الطبيعية حاليًا بمعدل أسرع بـ75 مرة من النظم الإيكولوجية لكوكبنا، وهذا أقرب إلى استخدام 1.75 كوكبًا أرضيًا، فتكاليف هذا الانفاق العالمي أصبحت واضحة بشكل متزايد في شكل إزالة الغابات وتآكل التربة، وفقدان التنوع البيولوجي أو تراكم ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي".

قالت ماريا كارولينا شميدت زالديفار، وزيرة البيئة في تشيلي ورئيسة مؤتمر المناخ COP25 المقرر عقده في ديسمبر في سانتياجو:" إن أحد الأسباب الرئيسية هو زيادة كميات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون"، بحسب "اليوم السابع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد