قلق من احتمال نسبة تصويت متدنية بالانتخابات الإسرائيلية

انتخابات اسرائيل 2019

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين، عن وجود قلق لدى لجنة الانتخابات المركزية، من احتمال أن تشهد انتخابات " الكنيست " المقررة في شهر سبتمبر المقبل، نسبة تصويت متدنية.

وذكر تلفزيون (i24news) أنه :من الممكن القول بثقة منذ الآن، إن عدد القوائم الانتخابية سيكون أقل عددا مما كان عليه في الانتخابات السابقة". 

وأوضح أنه "حتى الآن تقدم 39 تشكيلا سياسيا بطلب نماذج لتعبئة طلبات التسجيل للمشاركة في الانتخابات من لجنة الانتخابات مقابل 62 نموذجا كهذه في انتخابات الكنيست السابقة في ابريل المنصرم".

ووفقًا لقانون الانتخابات الإسرائيلي، ستتمكن القوائم والأحزاب التي تتواجد في مبنى "الكنيست" بحلول الساعة العاشرة مساء من يوم الخميس الأول من شهر أغسطس، ان تقدم لوائحها للمشاركة في الانتخابات وسيكون عليها إتمام عملية التسجيل حتى منتصف الليل من ذات يوم الخميس.

أثناء عملية التسجيل، سيكون هناك صراع أيضًا على الاحرف الرموز المتاحة، إذ لم يتبق منها سوى ثمانية أحرف غير مستخدمة لغاية الآن.

وينص القانون على أن كل قائمة جديدة او حزب يود استخدام حرف رمز على بطاقته الانتخابية، ينبغي عليه أن يحصل على موافقة الحزب الذي استخدم هذا الحرف الرمز في السابق. 

وبحسب التلفزيون، فإنه على ضوء اللامبالاة السائدة وسط الجمهور حيال انتخابات "الكنيست"، فتعتزم لجنة الانتخابات المركزية إعداد إعلانات مصورة تحث الناخبين على المشاركة بكثافة في التصويت يوم الانتخابات للتأثير على نتائجها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد