رابط الحجز معبر جرابلس و معبر باب السلامة وباب الهوى في اجازة عيد الاضحى 2019 - رابط التسجيل

رابط الحجز معبر جرابلس

نشرت ادارة معبر جرابلس ومعبر باب السلامة رابط الحجز والتسجيل للسفر خلال اجازة عيد الاضحى المبارك 2019 والشروط والاليات الواجب اتخاذها في هذه الفترة الطارئة.

يذكر أن إدارة معبر جرابلس عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، التفاصيل المتعلقة بالحجز موضحة وإلغاء مدة الشهرين (كـ حد أدنى لـ إجازة العيد)، وأصبح تحديد المدة مرتبطاًبرغبة الزائرين حتى وإن كانت فقط سبعة أيام.

وأوضحت إدارة معبر جرابلس، قي وقت سابق، جاهزية كوادرها لـ استقبال السوريين الزائرين، لافتةً أن افتتاح المعبر سيخفف مِن الضغط الكبير في المعبرين الحدودين "باب الهوى" في ريف إدلب، و"باب السلامة" في ريف حلب الشمالي.

رابــط التســجــيــل والحجز لمعبر جرابلس اضــــغط هـــنـــا

رابــط التــســجــيــل لــمــعــبــر بــاب الـسـلامة اضــغــط هــنــا

رابــط التــســجــيــل لــمــعــبــر بــاب الـهـوى اضــغـــط هـــــنـــا

وأشارت ادارة معبر جرابلس خلال اعلان الحجز إلى أنها ستعمل على تفادي الازدحام عن طريق مكاتب ضمن المعبر، مهمتها تنسيق وتجهيز أوراق وأختام الدخول بشكل منظّم.

يذكر أن معبر جرابلس، يُفتتح لـ أول مرة أمام السوريين للعبور إلى سوريا، وذلك منذ سيطرة فصائل الجيش السوري عليه وعلى كامل مدينة جرابلس، ضمن عملية "درع الفرات" التي أطلقتها رئاسة الأركان التركية ضد تنظيم "الدولة"، في شهر آب عام 2016.

إلى ذلك، نشرت إدارة كل مِن معبري "باب الهوى" غرب إدلب، و"باب السلامة" شمال حلب، روابط إلكترونية لـ حجز المواعيد، إضافةً لـ تعليمات مهمة لـ السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء إجازات عيدَي الفطر والأضحى في سوريا.

الجدير ذكره أن تركيا تتيح للسوريين المقيمين لديها بالذهاب إلى بلادهم خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية حيث تسمح لهم بالسفر عبرها.

وكانت إدارة الهجرة في مقرّها بـ عنتاب، أعلنت قبل أيام "سيتم طرح موقع إلكترونيّ قريباً لـ زيارة العيد مِن معبر جرابلس"، مؤكدةً أنّ الحجز سيكون عبر الموقع حصراً، وأنّ الموقع سيكون متاحاً لـ الحجز بين 23 و 26 مِن شهر أيار الجاري.

وأشارت إدارة هجرة عنتاب في إعلانها، أن السوريين الذين يملكون بطاقة حماية مؤقتة (كمليك) صادرة مِن ولاية عنتاب، لا يحتاجون إلى أخذ "إذن سفر" إلى معبر جرابلس، على اعتبار منطقة "قرقميش" الحدودية مع جرابلس، تابعة لـ عنتاب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد