قطر: هدم إسرائيل منازل فلسطينيين جريمة ضد الإنسانية

علم قطر

نددت دولة قطر، اليوم الاثنين، بشروع إسرائيل بهدم عشرات المنازل لفلسطينيين في بلدة صور باهر شرق مدينة  القدس ، واصفة الخطوة بـ"الجريمة ضد الإنسانية".

وقالت الخارجية القطرية في بيان صحفي إن هدم منازل فلسطينين في وادي الحمص ببلدة صور باهر، جنوبي القدس الشرقية المحتلة، "تعدّ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".

كما رأت في ذلك "جريمة ضد الإنسانية تعكس استخفاف الحكومة الإسرائيلية بالقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية" وفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وشدد البيان على أن "هذه الجريمة تستدعي تدخلا دوليا عاجلا، لإلزام الكيان الإسرائيلي بوقف عمليات الهدم، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وجددت الوزارة التأكيد على "موقف قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني، بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

يذكر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شرعت صباح اليوم الاثنين، بعمليات هدم منازل في منطقة واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف في تصريح صحفي، إنه تم هدم مبنى من طابقين، وإخلاء آخر يتكون من عدة طوابق تمهيدا لهدمه.

واعتبر عساف أعمال الهدم جريمة حرب وهي الأكبر منذ العام 1967 وتطال أكثر من 100 شقة كمرحلة أولى، وإذا ما تم ذلك فإنه سيصار إلى هدم آخر في المنطقة سيشمل حوالي 225 شقة أخرى، وحتى الآن لم يصدر قرارا بذلك.

وقال إن هذا الأمر العسكري الجائر بهدم المنازل هو انتهاك لاتفاقية موقعة مع الفلسطينيين وكذلك لاتفاقية جنيف وروما الداعية لحماية المواطنين تحت الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد