اشتية يدعو الحكومة البريطانية إلى الاعتراف بفلسطين

اشتية والقنصل البريطاني

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن أمله بأن يتوج الدعم البريطاني للشعب الفلسطيني باعتراف الحكومة البريطانية بدولة فلسطين، خاصة في ظل الهجمة الإسرائيلية المتعلقة بتكثيف الاستيطان وتدمير إمكانية اقامة الدولة الفلسطينية.

جاءت تصريحات اشتية خلال توقيع مذكرة تفاهم لدعم الأمن في الحكومة الفلسطينية مع القنصل البريطاني فيليب هول، اليوم الاثنين في مكتبه ب رام الله . وفق الوكالة الرسمية

وتأتي الاتفاقية بين وزارة الداخلية، وحكومة المملكة المتحدة وايرلندا ممثلة بوكالة التنمية الدولي (DIFD)، لتنفيذ برنامج القدرة والمساءلة والاستدامة والشمولية لقطاع الأمن.

وقال رئيس الوزراء: "نقدم الشكر لكل ما تقدمه حكومة المملكة المتحدة لدعم فلسطين، خاصة على صعيد البنى التحتية والقطاع الاقتصادي وقطاع الأمن. نقدر هذا الدعم الذي يأتي في إطار حل الدولتين والتزام بريطانيا بتحقيق السلام العادل للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

بدوره، قال القنصل البريطاني: "مذكرة التفاهم هذه دعم للسلطة الفلسطينية ولوزارة الداخلية خاصة قطاع الأمن، وتأتي في إطار التزامنا بدعم حل الدولتين، واقامة الدولة الفلسطينية، وهي لدعم برنامج القدرة والمساءلة والاستدامة والشمولية لقطاع الأمن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد