حماس: جريمة الاحتلال في القدس تستوجب رد المقاومة

هدم منازل سكنية لمواطنين في حي واد الحمص

أكدت حركة حماس في بيان لها اليوم الاثنين على ضرورة رد المقاومة في الضفة الغربية على هدم منازل سكنية لمواطنين في حي واد الحمص في صور باهر شرق مدنية القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

إن الجريمة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال صباح اليوم بهدم 70 شقّة سكنية في وادي الحمص بمدينة القدس المحتلة تستوجب إطلاق يد المقاومة في الضفة، وردًّا فلسطينيًا حاسمًا ببرنامج وطني شامل، يحفظ لمدينة القدس هيبتها وهويتها في وجه مخطط الإجرام الذي تقوم به حكومة الاحتلال بتهويد المدينة المقدسة.

نؤكد أن مدينة القدس سيبقى تحريرها والحفاظ على هويتها الفلسطينية الإسلامية أولوية للمقاومة في فلسطين وأبناء الأمة الأوفياء المخلصين لقضية القدس وفلسطين.

إن جريمة التطبيع والعلاقة مع الاحتلال عبر المؤتمرات والورش الاقتصادية شجعت الاحتلال على ارتكاب جريمته، واليوم نرى أثر ذلك في الجرأة التي وصلت حد ترحيل 70 عائلة فلسطينية، ليذكرنا بمشهد الترحيل الأول الذي عاشه الفلسطيني في النكبة ، حيث خرجت عشرات العائلات من بيوتها تحمل أطفالها هائمة على وجهها.

ندعو أبناء أمتنا الإسلامية والعربية وشعبنا الفلسطيني البطل إلى هبّة جماهيرية تعبّر عن روح هذا الشعب المقاوم في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل المحتل و غزة وأماكن تواجد شعبنا كافة في الشتات؛ لنؤكد مرة أخرى أن القدس ستظل بوصلة المقاومين والمجاهدين المخلصين من أبناء أمتنا.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الإثنين: 19 ذو القعدة 1440هـ

الموافق: 22 تموز 2019 م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد