الاقتصاد تبحث في تحديد أسعار الخبز في الضفة

رام الله /سوا/ بحثت وزارة الاقتصاد وجمعية أصحاب المخابز، اليوم الأحد، امكانية إعادة النظر بالسعر الحالي لكيلوغرام الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض بما لا يجحف بحقوق المخابز ومحلات التجزئة.
وعرضت الوزارة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور أصحاب المخابز وجمعيات حماية المستهلك(رام الله، الخليل، نابلس ) ونقابة المخابز في رام الله، وممثل عن محافظة رام والبيرة، دراسة لمعطيات تكلفة الإنتاج في السوق الفلسطيني التي أشارت بمجملها على ضرورة إعادة النظر بالسعر الحالي.
ومن المتوقع أن يصدر خلال اليومين القادمين قرارا يحدد السعر الجديد لكيلوغرام الخبز المنتج من دقيق القمح للمستهلك يأخذ بعين الاعتبار مصالح كافة الشركاء.
في غضون ذلك، اعلن عزمي الشيوخي رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك اضرابه عن الطعام وتناول الخبز، اليوم احتجاجاً على رفض نقابة أصحاب المخابز تخفيض سعر كيلو الخبز.
الشيوخي الذي يعتصم امام مقر وزارة الاقتصاد في رام الله، قال في اتصال هاتفي مع مراسل معا:" لقد اعلنت اضرابي عن الطعام وتناول الخبز حتى اشعار آخر، احتجاجاً على رفض نقابة اصحاب المخاز تخفيض سعر كيلو الخبر الى 3 شيقل، في ظل انخفاض اسعار المحروقات والطحين عالمياً".

وأضاف الشيوخي:" أدعو جمهور المستهلكين لمقاطعة الافران لرفضهم تخفيض سعر الخبز، اذا لم يكن هناك هامش عالي للربح في سعر كيلو الخبز كما يدعي اصحاب المخابز، فما هو تفسير قيامهم بارسال سعر 2.7 و2.5 شيقل لكيلو الخبز للعطاءات الحكومية، من حق المواطن أن يحصل على خبز جيد وبسعر يناسبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد