الشيخ: جريمة الاحتلال في القدس تستوجب تدخل الجنائية الدولية فورا

حسين الشيخ

أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترتكب جريمة كبرى في حي واد الحمص بقرية صور باهر في القدس الشرقية، عبر هدم عشرات المنازل وتشريد أهلها.

وقال الشيخ عبر (تويتر) إن تلك المنازل تقع في مناطق (A)، موضحا أنها مرخصة من الحكم المحلي الفلسطيني.

وذكر الشيخ أن "هذا يتطلب وقفه رسمية وشعبية ودولية ضد جرائم الاحتلال، ويستوجب فورا تدخل الجنائية الدولية والتوجه إلى كل المؤسسات الدولية".

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو) جيش الاحتلال يشرع بهدم 70 شقة سكنية في واد الحمص شرقالـقدس

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بهدم 70 شقة بحي واد الحمص في بلدة صور باهر شرق مدينة  القدس المحتلة، وذلك بعد أن إعلانه المنطقة عسكرية مغلقة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن المئات من رجال الشرطة وجنود الاحتلال انتشروا في وادي الحمص، الذي تسيطر عليه السلطة الفلسطينية، وبدأوا في إجلاء السكان من منازلهم.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي "بعد أن وافقت محكمة العدل العليا على هدم 13 مبنى في الحي"، مدعيةً أنها قريبة جدا من الجدار الفاصل وتشكل خطرا أمنيا.

بدورها، اعتبرت الحكومة الفلسطينية على لسان المتحدث باسمها ابراهيم ملحم أن "عملية الهدم الإسرائيلية بالقدس هي أكبر عملية تطهير عرقي بحق الفلسطينيين في المدينة"، مؤكدة أنها "تستمد شهوة القتل والهدم من الغطاء الأمريكي الذي يوفر لها الإفلات من العدالة الدولية".

وقال المتحدث باسم الحكومة في تصريحات تابعتها (سوا) إن "هذه العملية مدانة"، مطالبا المجتمع الدولي بالمسارعة لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا العزل الصامدين أمام آلة البطش الإسرائيلية التي تعمل على تهجيرهم وتجريف الأراضي وهدم البيوت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد