7 ملايين دولار مقابل تسليم رأس سلمان رؤوف سلمان.. تعرف عليه!

سلمان رؤوف سلمان

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، عن تقديمها مكافأة مالية تبلغ قيمتها (7) ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن القائد في حزب الله سلمان رؤوف سلمان، الضالع بتنفيذ هجمات دموية ضد الأرجنتين، وأبرزها التفجير الذي وقع في بيونس آيرس عام 1994.

ويشار إلى أن سلمان رؤوف سلمان المشتبه به الرئيسي في أكثر الهجمات دموية في تاريخ الأرجنتين، وهو التفجير الذي استهدف مقر جمعية يهودية أرجنتينية في بوينس آيرس عام 1994، وأسفر عن مقتل 85 شخصا.

من هو سلمان رؤوف سلمان؟

يحرص سلمان رؤوف سلمان على إخفاء شخصيته، عبر استخدام جوازات سفر وهويات مزورة يعبر من خلالها عبر الدول، ويستخدمها في تنفيذ أعماله الدموية، ويعتقد أنه قام بزيارات عديدة إلى بنما وكولومبيا والبرازيل باستخدام وثائق سفر مزورة، ووفق المعلومات أنه قد ولد في مدينة سان أندرس الكولومبية بين عامي 1963 و1965، ولديه اسم آخر يستخدمه هو صامويل رؤوف.

وبحسب موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإن سلمان رؤوف سلمان عنصر بارز في ميليشيات حزب الله "الإرهابية"، ويعمل فيما يعرف ب"وحدة النخبة" التي يقودها طلال حمية، الذي كانت الولايات المتحدة قد أدرجت اسمه على قائمة الإرهاب عام 2012.

وتعمل هذه الوحدة كذراع إستراتيجية للحزب، ومسؤولة عن عملياته الإرهابية خارج لبنان، وهنا يبرز دور سلمان رؤوف سلمان الذي يتمتع بتاريخ طويل من القيادة والتخطيط العملياتي لهجمات حزب الله في الخارج، أبرزها التفجير الذي وقع في بيونس آيرس عام 1994.

ووفق المعلومات التي أدلى بها مسئولو الأمن في الأرجنتين، تم الكشف أن سلمان رؤوف سلمان أحد الضالعين الرئيسيين في الهجوم الذي حدث بالأرجنتين وكان على تواصل مع أسد بركات للتحضير له، سيما وأنه يعد منسق خلايا حزب الله النائمة في بوينس آيرس والمنطقة الحدودية بين الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، وفق سكاي نيوز.

ويذكر أن سلمان رؤوف سلمان أحد أبرز أعضاء حزب الله الموجودين على قوائم الإرهاب الأمريكية، والتي طالبت به دولياً، مقابل سبعه ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، مما دفع حزب الله لتعيينه عضو في وحدات النخب التابعة للحزب، مع التركيز بشكل خاص على جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية في التسعينيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد