حسين الشيخ يشكر مذيع الجزيرة محمد كريشان

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ اليوم السبت الشكر لمذيع قناة الجزيرة القطرية محمد كريشان بعدما قال الأخير ان ترك الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحيداً في هذه المرحلة نذالة.

وقال الشيخ في تغريده له على تويتر :" شكرا محمد كريشان أيها الوطني الصادق" ، قال الإعلامي العربي محمد كريشان، خلال ندوة تفاعلية نظمها مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية ومركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية الاربعاء الماضي ان صفقة القرن لست قدرا محتوما على الفلسطينيين ويمكن التصدي له كما جرى في مبادرات سابقة لم تستجب لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد كريشان أن على الإعلام العمل على توضيح أن صفقة القرن جاءت خارج رحم القانون الدولي وعكس كل ما تم الاتفاق عليه ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين في اتفاقية أوسلو عام 1993. إضافة، إلى تجنب الإغراق في العاطفة في رفض الصفقة وتجنب استخدام المصطلح صفقة القرن الذي يوحي بأن هذه الصفقة ستأتي بشيء لم يسبق أن تم طرحه.

وأكد كريشان ان القضية الفلسطينية مازالت حاضرة في الوجدان العربي الشعبي رغم تراجع هذا الحضور على المستوى الرسمي وأن رفض الفلسطينيين للاتصال مع الإدارة الأمريكية جنبهم السيناريو الأكثر سوء وهو الدخول في محادثات ستزيد من الضغط عليهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد