واللا: إحراز تقدم كبير في بناء الجدار على طول حدود قطاع غزة

إحراز تقدم كبير في بناء الجدار على طول حدود قطاع غزة

إحراز تقدم كبير في بناء الجدار على طول حدود قطاع غزة


القدس - سوا

قال موقع واللا الإخباري الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه تم إحراز تقدم كبير في عملية بناء الجدار التحت أرضي والسياج العلوي على حدود قطاع غزة ،حيث أنه تم بناء حوالي 40 كيلو متر في إطار المشروع الهندسي لبناء الجدار والذي يهدف إلى اعتراض الأنفاق.

وأوضح الموقع ان هذا التقدم يعد أكثر من نصف الطول المخطط له والذي يقدر الإجمالي بحوالي 64 كيلو متر ، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي ببناء جدار علوي الذي يطلق عليه "الساعة الرملية"، وهو سياج ثقيل وقوي يصل ارتفاعه إلى 3.5 متر وحتى الآن تم بناء 12 كيلومترا منه في مواقع مختارة.

ونقل الموقع عن مصادر في القيادة الجنوبية قولها ان :" معدل بناء الجدار التحت أرضي والسياج العلوي أعلى من التوقعات، على الرغم من تهديدات القنص والخوف من الهجمات".

وقالت تلك المصادر إن قادة المشروع لم يتوقفوا عن العمل على الحدود بسبب الحاجة التشغيلية، مضيفة أن التقدم الهندسي في المشروعين مكّن الجيش الإسرائيلي من تأمين المستوطنات المجاورة للسياج ومواقع الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة.

إقرأ/ي أيضا: معاريف: فشل قوة خانيونس يكشف مسألتين هامتين

وأشار الموقع ان الجيش الإسرائيلي يعتقد أن حماس ستطور أسلحة وطرق جديدة لشن هجمات مثل استخدام الحوامات والصواريخ الدقيقة وقذائف الهاون وعبوات وغيرها.

ترجمة: مؤمن مقداد


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم