وفد فلسطيني برئاسة اشتية يتوجه إلى العراق اليوم لهذا الهدف

محمد اشتية

من المقرر أن يتوجه وفد وزاري فلسطيني وآخر من رجال الأعمال برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية ، إلى العراق اليوم الاثنين؛ من أجل فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن "التاريخ المشترك بين فلسطين والعراق، يسمح بفتح افاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في إطار الرؤية الاستراتيجية للحكومة التي حددها الرئيس محمود عباس للانفكاك التدريجي عن الاحتلال لا سيما في المجال الاقتصادي".

وأضاف ملحم أن "هذه الزيارة تكتسب اهمية كبيرة بالنظر لتوقيتها وأهمية الدولة التي يزورها الوفد"، موضحا أن "العراق له قومية لا سيما الموقف الأخير تجاه صفقة القرن وورشة المنامة".

وبحسب ملحم، فإن الزيارة التي قام بها الوفد الفلسطيني إلى الأردن الأسبوع الماضي في نفس الإطار تسمح أيضا بمراكمة الانجاز لتحقيق الهدف الفلسطيني بمواصلة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وكشف أن "أحد اهم البنود التي ستكون مطروحة على جدول أعمال الزيارة، هو الحصول على النفط العراقي"، متابعا : "سنبدأ بكسر هذه العلاقة مع إسرائيل بالاتجاه نحو العمق العربي عبر شراء النفط من العراق والأردن".

وكان العراق قد أعلن خلال زيارة سابقة للرئيس عباس، وفق المتحدث باسم الحكومة، عن استعداده لتقديم هذه المادة (النفط)، فيما نوه ملحم بهذا الصدد إلى أن "الأشقاء في الأردن يمكن أن يساعدوا في حل مشكلة تكرير النفط".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد