الأوقاف لسوا: إعلان موعد تسليم جوازات حجاج غزة اليوم

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة


رام الله - سوا

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، أنه سيجري اليوم الإعلان رسميا عن موعد تسليم جوازات السفر لحجاج قطاع غزة ، مبينا أنه تم الانتهاء من 70 إلى 80 % من التأشيرات الخاصة بها إلكترونيا لأول مرة.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب في تصريح خاص بوكالة (سوا) الإخبارية: سيتم اليوم الإعلان عن موعد تسليم الجوازات، وستبدأ الأوقاف بتسليمها للمعنيين في القطاع كي يتم التأشير عليها وتفييزها حسب الأصول.

ونوه إلى أن "الجوازات لن تذهب الى مصر"، مبينا أن جرى تجهيز مختبر وغرفة حاسوب في مقر وزارة الأوقاف ب رام الله ، ويتم من خلاله التعامل مع كافة البيانات الخاصة بالجوازات.

وفي سياقٍ متصل، ذكر أبو الرب أن التجهيزات لإطلاق موسم الحج لهذا الموسم في قطاع غزة والضفة الغربية، وصلت إلى مراحلها النهائية.

وأضاف: نحن انهينا كل الاستعدادات المتعلقة بسفر الحجاج، موضحا أنه "تم تأمين المساكن والفنادق وكل ما له علاقة باقامة الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك توقيع عقود خدمات المشاعر المختلفة في جبل عرفات ومنى".

ولفت إلى أن وزارته أنهت أيضا موضوع استئجار الحافلات البرية لحجاج المحافظات الشمالية، فيما جرى اليوم توقيع اتفاقية النقل الجوي والبري الداخلي لحجاج المحافظات الجنوبية مع وزير النقل والمواصلات وبحضور رئيس الوزراء محمد اشتية .

وتابع إن "كل الترتيبات الآن جاهزة"، مشيرًا إلى أن وفدا من وزارة النقل والمواصلات سيسافر إلى مصر لإنهاء توقيع العقود مع الشركات المختصة بذلك.

وحول موعد سفر حجاج غزة، ألمح إلى أنه سيكون ما بين تاريخ 24 إلى 29 يوليو الجاري، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي بعد توقيع جميع الأوراق المتعلقة بذلك.

اقرأ/ي أيضًا: كم السعر المتوقع لرحلة الحج في فلسطين هذا العام 2019؟

وبخصوص تسعيرة النقل لحجاج غزة، شدد على أن المفاوضات جارية من قبل وزارة النقل والمواصلات والخطوط الجوية الفلسطينية مع الجانب المصري، موضحا أنه سيتم الإعلان ال التوصل إلى اتفاق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم