كشفت تفاصيل اجتماعها بالوفد المصري

فتح: هناك أمل وتفاؤل كبير بأن يتم تنفيذ اتفاق المصالحة

لقاء الرئيس عباس مع الوفد المصري في رام الله

كشف ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، يوم الأحد، عن تفاصيل جديدة حول الاجتماع الذي جرى بين الوفد الأمني المصري والرئيس محمود عباس ووفد فتح.

وقال الفتياني في تصريحات تابعتها (سوا) إن التحرك المصري يجري بهدوء، مشيرًا إلى وجود توافق تام بين كل الأطراف بعدم الذهاب إلى الإعلام بشكل خاص؛ حتى يتم الانتهاء من هذا الملف.

وذكر أن "الجهود المصرية حثيثة ومتواصلة"، لافتا إلى أن "هناك أمل وتفاؤل كبير بأن تجري الامور في الاتجاه الصحيح بتنفيذ الجدول الزمني الذي تم التوافق عليه في القاهرة عام 2017".

وبحسب الفتياني، فإن الرئيس محمود عباس أكد للوفد المصري جدية حركة فتح بإنهاء هذا الملف "ونحن نتصدى لأوسع مؤامرة تحاول من خلالها الإدارة الأمريكية تصفية القضية الفلسطينية".

فيما أكد الوفد المصري، وفق القيادي في فتح، التزام ووقوف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الاحتياجات والقضايا الأساسية.

وعبّر الفتياني عن أمله بأن "نرى شيئا في الأيام القادمة، إذا كان هناك جدية للتطبيق على الأرض"، مضيفا : "نأمل بالقريب العاجل أن نرى شيئا على الأرض يعزز ثقة شعبنا بنفسه أولا وبقدرته على تجاوز هذه المرحلة الصعبة في ظل ظروف هي الاصعب في تاريخ شعبنا".

اقرأ/ي أيضًا: كشف تفاصيل ما حمله الوفد الأمني المصري بشأن المصالحة والتهدئة

وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام مرة واحدة وإلى الأبد، وصولا إلى الشعب الفلسطيني الذي سيقول كلمته في الانتخابات المقبلة. وفق حديثه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد