حماس: موقف فتح من المصالحة مرهون بالانتخابات الاسرائيلية

غزة / سوا / أكد صلاح البردويل القيادي في حركة حماس أن رفض فتح في مشاركة الفصائل الفلسطينية في مباحثات تطبيق المصالحة هو دليل واضح على أنها هي التي تعطل المصالحة وتخشى شهادة الفصائل على ذلك.

وأكد البردويل في تصريح خاص لإذاعة صوت الأقصى  أن الفصائل شاهدة على عدم تقصير حماس وشاهدة كذلك على تردد وتلكؤ فتح والرئيس عباس.

وأضاف: "هذا كله تنكر للمصالحة ودليل على أن فتح لا تريد المصالحة ولا تريد تطبيقها واعتقد كل ذلك مرتبط بالمراهنة على نتائج الانتخابات الاسرائيلية لعل هذا يعيده مرة أخرى إلى دوامة المفاوضات ومشروع التسوية الذي اثبت فشله منذ فترة طويلة".

وأشار إلى أن محمود عباس يريد أن ينتقي ما يشاء من المصالحة ويترك ما يشاء, كما يريد أن يترك الإطار القيادي للمنظمة وكذلك التشريعي, وما يريده فقط هو السيطرة على الأمن والمعابر ويرفض مشاركة موظفين غزة ولا يريد الاعتراف بهم.

وحول موقف حماس قال البردويل أن حركته ستسعى إلى تعديد الشراكة مع الفصائل الفلسطينية والتشاور معها لتضعها أمام مسؤولياتها ولتكشف المسؤول الحقيق عن تدمير الوحدة الفلسطينية ورفض المصالحة ولا بد أن تكون كل الجهات الرسمية والشعبية حاضرة في فضح هذه المؤامرة على المصالحة الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد