مسؤول بالتربية يتوقع موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة في فلسطين غزة رام الله

توقع محمد الحطاب مسؤول الشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي 2019 في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الحطاب خلال حديثه لإذاعة صوت القدس إن لجنة الثانوية العامة في الوطن ستجتمع يوم الأحد المقبل، مرجحا إعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين بشكل رسمي يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين عبر بيان صحفي بدون مؤتمر إعلامي أو ضجيج كبير.

اقرأ/ي أيضًا: موعد نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين - نتائج الانجاز

ووفق المسؤول ذاته، فقد توقع أن تكون نسب النجاح في امتحان الانجاز 2019 لهذا العام لن تختلف كثيراً عن الأعوام الماضية، حيث ستزيد ١‎% إلى ٢% أو تنقص في حدود ٥% لا أكثر، وذلك بسبب استقرار مستوى الامتحانات في المجمل العام.

وقبل أيام، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن انتهاء تصحيح جميع اختبارات الثانوية العامة الانجاز 2019 في فلسطين، مشيرة إلى أن نتائج التوجيهي ستكون قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد صادق الخضور المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي أن عملية تصحيح جميع اختبارات الثانوية العامة انتهت، لافتا إلى أن "عمليات الفرز والتدقيق تجري بشكل مستمر".

ووفق الخضور، فإن لجنة الامتحانات في قطاع غزة والضفة الغربية ستجتمع قريبا؛ من أجل تحديد موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي في فلسطين بشكل رسمي. 

وفيما يتعلق في موعد نتائج الثانوية العامة 2019، بحسب الخضور، فإنها ستكون في النصف الثاني من الشهر، مبينا أنها قد تحتاج 10 أيام من تاريخ اليوم وبالتالي قد تكون ما بين 19 - 23 تموز الجاري.

للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة (توجيهي) ٢٠١٩ - رابط محرك فحص النتائج فور نشرها من قبل وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد