القدس: حالات اختناق في هجوم الاحتلال على خيمة اعتصام هيئة مقاومة الجدار

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

باشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس بهدم خيمة الاعتصام التابعة لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة بيت لحم وفعالياتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قد أقامت خيمة الاعتصام على أراضي واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة احتجاجاً على قرار الاحتلال هدم 16 بناية سكنية تضم أكثر من 100 شقة يقطنها 3 آلاف مقدسي.

أقرت مؤخرا المحكمة العليا الإسرائيلية هدم 16 عمارة سكنية تضم 100 شقة بحي وادي الحمص في قرية صور باهر، بذريعة "قربها من جدار الفصل وتشكّل خطراً أمنياً"، وهي سابقة خطيرة تمنح الضوء الأخضر للاحتلال لهدم مبان ومنشآت محاذية لجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

يذكر بأن الأسعار المرتفعة للشقق والتكاليف الباهظة لاستصدار رخص بناء داخل القدس دفعت الكثير من المقدسيين إلى تملك أراض في حي واد الحمص وبناء عمارات سكنية، بعد أن حصلوا على رخص بناء من وزارة الحكم المحلي الفلسطينية.

ووفقا لتقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فقد هدمت سلطات الاحتلال خلال العام الماضي، 471 منشأة فلسطينية، وأخطرت بهدم 546 منشأة من ضمنها 50 مدرسة، وتركزت غالبية عمليات الهدم والاخطار بالهدم في محافظة القدس، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد