الحية يكشف مستجدات التفاهمات ويوجه رسالة لفتح حول المصالحة

خليل الحية

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن ملف المصالحة الفلسطينية "يراوح مكانه"، مشيرًا إلى عدم وجود أي مستجدات فيه.

وشدد الحية في تصريحٍ صحفي على موقف حركته بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والتوافق، لافتا إلى أن حماس ملتزمة بما تم التوافق والتوقيع عليه باتفاقيات المصالحة.

وقال القيادي في حماس : "ما زال الإخوة في السلطة وأبو مازن (الرئيس محمود عباس ) يراوحون المكان ولا يتقدمون لتحقيق طموحات شعبنا.. نأمل أن يستوعبوا خطورة المرحلة، وأن يتقدموا نحو وحدة وطنية حقيقية قائمة على الشراكة السياسية والتوافق الوطني، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه". وفق ما أورده موقع صحيفة فلسطين الليلة.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة: الوضع سينفجر إذا لم يدخل المال إلى غزة

وبخصوص تفاهمات كسر الحصار، بين أن "شعبنا الفلسطيني انتزع تلك التفاهمات بإرادته الكبيرة عبر مسيرات العودة وكسر الحصار".

وأوضح الحية أن هناك إنجازات تتحقق بجزئيات مختلفة يوما بعد يوم، مضيفا : "نتابع كل الملفات وكل التفاصيل بهذه التفاهمات مع الأشقاء في مصر وقطر والأمم المتحدة لإلزام الاحتلال بها، ونحن نتابع الأمر يوما بيوم، وكل يوم يأتي جزئيات جديدة".

وذكر أن الكل الوطني يصرّ على إلزام الاحتلال بهذه التفاهمات عبر مسيرات العودة، متابعا : "نطمح أن تطبق هذه التفاهمات التي تسير بخطى بطيئة جملة واحدة دون تأخير ومماطلة من الاحتلال".

وشدد على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها "وسنبقى نواصل حتى يذعن الاحتلال لهذه التفاهمات".

واستطرد: باستمرار المسيرات نواجه كل مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن شعبنا يواجه الاحتلال واستهدافه لأراضي الضفة الغربية عبر الاستيطان، وتهويد القدس وحفر الأنفاق أسفلها، بمقاومته ونضاله وصموده على أرضه.

وأشار إلى أن حركته وأبناء شعبنا مستمرون في فعالياتهم الرافضة لـ" صفقة القرن "، مؤكدا أن شعبنا والأحرار من الأمة العربية والإسلامية هم الأقدر على إفشال كل المؤامرات.

وتابع الحية: "راية فلسطين ستبقى مرفوعة، وسنتابع بكل قوة وإصرار فعالياتنا ومواقفنا السياسية والشعبية في مواجهة صفقة القرن بكل جوانبها السياسية والاقتصادية، وسنلاحق كل من يريد لقضيتنا المهانة والتذويب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد