بالصور: غزة ترفض إجراءات الاحتلال لمنع إقامة نهائي كأس فلسطين

غزة ترفض إجراءات الاحتلال لمنع إقامة نهائي كأس فلسطين

طالب عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضية، اليوم الأحد، نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بالتدخل الفوري لدى إسرائيل من أجل السماح بإصدار تصاريح للرياضيين للتنقل ما بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف هنية في حديث مع وكالة "سوا"، خلال وقفة احتجاجية نظمتها مؤسسة أمواج الرياضية أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، أن هذه الفعالية تأتي بعد منع إسرائيل إصدار تصاريح دخول لبعثة فريق خدمات رفح للتنقل إلى الضفة الغربية لملاقاة نادي بلاطة في مباراة إياب نهائي كأس فلسطين، والتي كانت مُقررة الأسبوع الماضي.

وتابع: " إسرائيل منعت أيضاً أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، ووفد جمعية الكشافة والمرشدات من التوجه للأردن".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يتسبب بتأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين بين بطلي غزة والضفة

وشدد هنية على، أن الوقفة الاحتجاجية، تأتي لتقديم رسالة رسمية للأمين العام للأمم المتحدة، حتى يكون هناك تحرك ومتابعة حقيقية للضغط على الإسرائيليين من أجل تنقل الرياضيين بين محافظات الوطن، مطالباً الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، التدخل لإنهاء الموضوع المتعلق بالرياضة وتنقلات الرياضيين.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضية، على حق الرياضيين ممارسة رياضتهم في كافة محافظات الوطن، وأن كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة يُعتبر إجرام، كونها رسالة السلام والأمن والاستقرار.

وختم: "هذا دليل على أن الاحتلال لا يريد لا للرياضة ولا للثقافة ولا للعلم أن يتقدم ودليل على أنهم لا يريدون شعباً فلسطينيين، ولا حتى ممارسة أي حق من حقوقهم المدنية أو الإنسانية أو حتى حقوقهم المتعلقة بالرياضة والسياسي".

IMG_8367.JPG
IMG_8356.JPG
_BAS8142.JPG
_BAS8107.JPG
_BAS8098.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد