فلسطين: وحدة المتابعة المالية تنضم إلى مجموعة دولية

عزام الشوا محافظ سلطة النقد

أعلن محافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم الاربعاء، قبول عضوية وحدة المتابعة المالية بدولة فلسطين، في مجموعة ايجمونت الدولية الخاصة بوحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 

وأوضح الشوا أن هذه العضوية تأتي في إطار الجهود الوطنية لتعزيز دور دولة فلسطين في مكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الدولي، واستجابة لنتائج عملية التقييم الوطني للمخاطر.

ومثل الوفد الفلسطيني في اجتماع المجموعة السادس والعشرين بمدينة لاهاي في هولندا، وائل لافي مدير وحدة المتابعة المالية ونائب مدير وحدة المتابعة ومسؤولة التعاون الدولي

وتتيح هذه العضوية لوحدة المتابعة المالية تبادل المعلومات الاستخباراتية حول جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب مع أكثر من ١٥٩ وحده نظيره حول العالم، كما وتسهل تدفق المعلومات وبناء القدرات والكفاءة على المستوى التشغيلي في ميدان المكافحة وتعقب وتتبع الأموال والمتحصلات الجرمية والمساهمة في عملية استردادها على المستوى الدولي.

وحصلت الوحدة على قبول عضويتها بإجماع ١٥٩ وحدة، وبإشادة واضحة لاستيفائها كافة معايير الإنضمام للمجموعة على المستويات الثلاثة التشريعية والتنظيمية والتشغيلية.

ومجموعة ايجمونت ومقرها في كندا هي المنظمة الدولية المسؤولة عن تسهيل تبادل المعلومات الاستخبارية بين وحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بدورها أكدت  اللجنة الوطنية على استمرار جهد دولة فلسطين في الاستعداد لعملية التقييم المتبادل لبيئة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المقررة في بداية العام ٢٠٢٠، من خلال سلسلة من الإصلاحات التشريعية و رفع وبناء القرات لدى كافة القطاعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد