الوفد المصري يبحث 3 ملفات مهمة خلال زيارته المرتقبة إلى غزة

غزة

كشف قيادي فلسطيني، عن تفاصيل الزيارة المرتقبة للوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة ، موضحا أنه سيبحث خلالها ثلاثة ملفات مهمة.

وقال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في تصريحٍ صحفي إن الوفد المصري سيبحث مع الفصائل الفلسطينية ملفات تثبيت الهدوء مع الاحتلال الإسرائيلي والتسهيلات المتعلقة بتخفيف الحصار، إضافة إلى ملف المصالحة الفلسطينية .

وأكد أبو ظريفة أن ملف تثبيت التفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي سيكون على رأس أولويات الوفد المصري خلال اجتماعه مع قيادة الفصائل في قطاع غزة.

وبين أن الوفد سيناقش ملفات إدخال الأدوية إلى قطاع غزة والمواد ثنائية الاستخدام، وبناء المستشفى الدولي شمال قطاع غزة، واستمرار تدفق الوقود إلى محطة توليد الكهرباء.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر لسوا: اللجنة القطرية تبدأ غدا بتجهيز أرض المستشفى الميداني الأمريكي شمال غزة

وأشار إلى أن الاحتلال استعد للالتزام بما تم الاتفاق عليه مسبقًا من تفاهمات التهدئة، وبدأ الأمر بإعادة دخول السولار إلى محطة توليد كهرباء غزة، و فتح مساحة الصيد إلى 15 ميلًا بحريًا. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس .

وأضاف : "كذلك سيتم التشديد على ضرورة عدم تلاعب الاحتلال في مساحة الصيد، ووصول الأموال المساعدات في موعدها، وعدم تدخل الاحتلال في توزيعها".

وبخصوص ملف المصالحة الفلسطينية ذكر أبو ظريفة أنه من المتوقع الحديث في الملف، في ظل وجود تطورات وتقدم في هذا الملف.

اقرأ/ي أيضًا: تل أبيب: الوفد المصري يصل خلال أيام وتخوف من فشل الوساطة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد