محمد رشيد ينفي تصريحات منسوبة له حول ورشة البحرين

محمد رشيد

نفى محمد رشيد  المحلل السياسي الفلسطيني، مستشار الرئيس السابق ياسر عرفات، اليوم الثلاثاء، تصريحات منسوبة له حول ورشة البحرين، التي عقدها البيت الأبيض في المنامة يومي 25 و26 يونيو الماضي، حول الجانب الاقتصادي من " صفقة القرن ".

وكتب رشيد عبر (تويتر): مواقع غامضة غير معروفة نسبت إلي تصريحات زعمت بأنني أدليت بها لقناة صدى البلد المصرية حول ورشة البحرين ومشاركة البعض الفلسطيني فيها. 

وأضاف رشيد : "من باب التوضيح، لا أنا أدليت بتصريحات لقناة صدى البلد المحترمة، ولا هي أذاعت لي أي كلام مؤخرا"، مشيرًا إلى أن "ترويج الأخبار الملفقة أصبح صناعة سوداء متكاملة!".

اقرأ/ي أيضًا: لأول مرة: نشر الشق الاقتصادي من صفقة القرن

وعقد البيت الأبيض قبل أيام أعمال "ورشة المنامة الاقتصادية في العاصمة البحرينية، التي يطرح خلالها، بحسب مراقبين، الشق الاقتصادي لما يعرف بـ "صفقة القرن" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، التي تطرحها الولايات المتحدة لحل النزاع بين الجانبين.

وشارك في أعمال الورشة مصر والأردن والسعودية والمغرب والولايات المتحدة إلى جانب مملكة البحرين الدولة المضيفة، فيما غاب الجانب الفلسطيني الذي اعتبر إقامة المؤتمر تجاوزا لقرارات الأمم المتحدة لحل النزاع مع إسرائيل، وكذلك مبدأ حل الدولتين، والمبادرة العربية للسلام.

ويهدف المؤتمر، الذي عقد على مدار يومين، إلى جمع حوالي 50 مليار دولار أمريكي، على مدى 10 سنوات، لدعم الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد