الدعم السريع: مظاهرات السودان فقدت سلميتها بعد 30 يونيو

قوات الدعم السريع في السودان

أكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في السودان جمال آدم اليوم الاثنين استمرار ملاحقة الأجهزة الأمنية للمسؤولين عن اطلاق النار في المظاهرة المليونية التي خرجت في 30 يونيو.

وحملت قوات الدعم السريع التابعة للجيش المتظاهرين بالتعرض لعناصرها واطلاق النار مما أدى لاصابة ثلاثة منهم وقال الناطق الرسمي في مؤتمر صحفي:" بأحداث 30 يونيو المظاهرات تكون قد فقدت سلميتها".


وتابع:" بصورة مفاجئة بدأ المتظاهرون يرشقون الأجهزة الأمنية بالحجارة ما اضطر الأجهزة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين".

وكانت وزارة الصحة في السودان قد أعلنت عن سقوط سبعة قتلى واصابة 181 شخصاً بينهم 27 إصابة بعيارات نارية وثلاث إصابات لأفراد من قوات الدعم السريع في الاحتجاجات التي خرجت من مختلف المدن السودانية.

اقرأ/ي أيضًا: قرار جديد من هيئة الاتصالات بشأن خدمات الانترنت

بدوره أكد نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو حميدتي أن قناصة قد تسللوا بين المحتجين في مدينة أمدرمان، وأطلقوا الرصاص فأصابوا 3 من أفراد من قوات الدعم السريع وبعض المواطنين.

وسجلت مدينة أم درمان غربي الخرطوم 58 إصابة، بينها إصابة بطلق ناري في الرأس، و3 إصابات بطلقات نارية في البطن، وإصابة أخرى بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس.

ونوهت لجنة أطباء السودان إلى أنها سجلت14 إصابة بمدينة القضارف (جنوب شرق)، و8 إصابات بمدينة كسلا (شرق)، و7 إصابات بمدينة الأبيض، وفقاً لـ"أخبار السودان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد