بالصور: أبو هولي يستقبل بعثة مركز شباب بلاطة الرياضي القادم إلى قطاع غزة

رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي على أن الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرياضية قادرة على تجاوز المعوقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي والتغلب عليها ولديها من عناصر الإصرار والتحدي للتغلب على هذه المعاناة والمصاعب للوصول بالرياضة الفلسطينية إلى بر الأمان .

وقال أبو هولي خلال حفل استقبال نظمته دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات بحضور كادر متقدم من دائرة شؤون اللاجئين ورؤساء اللجان الشعبية بمخيمات قطاع غزة وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح وأعضاء من الهيئة القيادية والعديد من الشخصيات الوطنية والرياضية لبعثة مركز شباب بلاطة الرياضي بطل كأس المحافظات الشمالية في كرة القدم الملقب بـ "جدعان جبل النار"، الذي وصل إلى غزة يوم أمس الجمعة لملاقاة نادي خدمات رفح بطل كأس المحافظات الجنوبية يوم الأحد المقبل للمنافسة على بطولة كأس فلسطين على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع: " إن الرياضة الفلسطينية تزخر بمواهب عديدة، تتألق باستمرار وباتت اليوم قادرة على تجاوز كل الظروف الصعبة، وتحقيق الهدف المنشود".

وأكد أبو هولي، حسب ما وصل "سوا"، على إيلاء الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الرياضة الفلسطينية أهمية خاصة، باعتبارها جسراً للتواصل مع كل شعوب العالم والتزامه بمواصلة تقديم كل إشكال الدعم للنهوض بواقع ومكانة الرياضة الفلسطينية، ولتعزيز روح المنافسة الايجابية فيها، بعيداً عن التجاذبات السياسية، لتبقى الرياضة دوماً رسالة محبة وسلام، وأساساً متيناً للوحدة .

وقال: " إن من أجمل الصور التي نراها اليوم أن الرياضة الفلسطينية اليوم تأتي من مخيم بلاطة إلى مخيم رفح مخيم الثورة لتجسد الصورة الوحدوية لشطري الوطن "

ولفت إلى أن نادي خدمات رفح ومخيم رفح شكل قلعة متميزة متقدمة منذ تاريخ الشعب الفلسطيني خرج منه الأبطال ليس فقط على المستوى الرياضي و الثقافي بل وعلى المستوى النضالي في تحديه للاحتلال، لافتاً إلى أن نادي خدمات رفح تعرض على مدار سنوات الانتفاضة الأولى لعدة اغلاقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي حيث تعرض إلى ذات الاستهداف مركز شباب بلاطة في عام 1981 و عام 1987 .

وشدد على أن الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرياضية قادرة على تجاوز المعوقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي والتغلب عليها ولديها من عناصر الإصرار والتحدي للتغلب على هذه المعاناة والمصاعب للوصول بالرياضة الفلسطينية إلى بر الأمان .

وأكد على قدوم مركز شباب بلاطة من مخمي بلاطة إلى قلعة الجنوب بمخيم رفح ونادي خدمات رفح تحمل رسالة وحدوية بان الوطن بخير رغم الحصار ورغم الانقسام ورغم المضييقات، لافتاً إلى أن بعد أيام سينتقل نادي خدمات رفح ليعانق جبل النار ويوصل ذات الرسالة الوحدوية رغم انف الاحتلال ورغم كل المستفيدين من الانقسام بأن الرياضة ستوصل رسالتها على طريق الوحدة الوطنية .

وتابع : " أنتم يا فرسان الرياضة تواصلون المسيرة بصورة أخرى لتقولوا لكل المشككين ولكل الراغبين في إنهاء الانقسام أن الانقسام سينتهي وسيزول إلى الأبد "

وشدد على أن المخيمات ستبقى رمزا من رموز النضال والتضحيات حتى نيل اللاجئون حقهم العادل في العودة الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا للقرار 194 .

وأكد أن الأمريكان والإسرائيليون يعملون ليل نهار لشطب ملف اللاجئين من خلال تجفيف موارد وكالة الغوث مرورا لإغلاقها حتى لا تقدم خدماتها للاجئين في المخيمات وفي مخيمات الشتات للقبول بما يطرح من حلول تتجاوز قرارات الشرعية الدولية وتسقط الحقوق والثوابت كما يعتقد البعض ونرفع الراية البيضاء في ورشة المنامة وغيرها من المؤتمرات .

ووجه حديثه إلى أعضاء البعثة قائلا: " جئتم يا جدعان أهل النار لتقولوا رغم الفقر ورغم الاستهداف ورغم قلة الإمكانيات في مخيم بلاطة مخيم الشهداء بان الوطن واحد موحد من قلب قلعة الصمود قلعة رفح "

وأكد على عمق العلاقة التي تربط المراكز الشبابية بين شطري الوطن وان الهدف والغاية واحدة هي إعلاء اسم فلسطين والمنتصر فيها من كلا الفريقين يشكل انتصار لفلسطين ولشعبها الذي لا يزال يناضل من اجل إعلاء اسمها مقدما في سبيل ذلك الشهداء والجرحى .

ومن جهته، نقل المتحدث باسم بعثة مركز شباب بلاطة عماد اشتيوي تحيات رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة ورئيس البعثة الرياضية نمر شرايعة وأمين سر المركز ماهر حرب والمدير الفني لفريق المركز سعيد أبو الطاهر الذين تم منعهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي كما نقل تحيات فعاليات ومؤسسات مخيم بلاطة مقدماً شكره لدائرة شؤون اللاجئين وللجان الشعبية في مخيمات القطاع على حفاوة الاستقبال .

وشكر أبو هولي على متابعته الحثيثة والمتواصلة لأوضاع المخيمات والنقلة النوعية التي أحدثها في عمل دائرة شؤون اللاجئين بعد استلامه للملف التي لامسها اللاجئون على الأرض.

وتابع قائلا: " أتينا إلى قطاع غزة في مباراة كأس فلسطين لنحمل رسالة وحدوية بأن الرياضة تجمعنا ، فجميعنا فريق واحد وشعب واحد وقلب واحد وهدفنا واحد ونبض واحد " لافتا إلى أن مخيم بلاطة يستعد لاستقبال نادي خدمات رفح على أرض جبل النار نابلس .

ولفت إلى أن المخيمات الفلسطينية ستبقى الجدار الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني ولحق العودة ،مؤكداً على أن المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات خرجت على قلب رجل واحد لتقول لا ل صفقة القرن ولا لورشة البحرين التآمرية .

ومن جهته، رحب رئيس نادي خدمات رفح جمال حرب مسلم ببعثة مركز شباب بلاطة على ارض قطاع غزة الشطر الثاني من الوطن، كما شكر أبو هولي على متابعته وتواصله من الأندية الرياضة والمراكز الشبابية رغم ملف اللاجئين الكبير الذي يحمله والذي أبدع في إدارته.

وأكد على أن المباراة التي ستجرى على ارض ملعب رفح البلدي بين الفريقين مركز شباب بلاطة ونادي خدمات رفح لا يوجد فيها خاسر وكلا الفريقين منتصر وفائز .

ومن جهته، رحب رئيس اللجنة الشعبية بمخيم رفح زياد الصرفندي ببعثة مركز شباب بلاطة مؤكدا على أن المشهد شكل عرسا وطنيا وحدويا شاكرا أبو هولي على لرعايته لحفل الاستقبال ودوره في خدمة اللاجئين الفلسطينيين .

وأكد على أن وجود مركز خدمات بلاطة على ارض قطاع غزة حملت رسالة وحدوية بأن الوطن موحد رغم كل المحاولات والمشاريع التصفوية التي تهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية و القدس .

وفي نهاية الحفل قدم أبو هولي درع تكريم لبعثة مركز شباب بلاطة فيما سلم مركز شباب بلاطة أبو هولي درع تكريم تقديرا لمجهوداته في خدمة قضية اللاجئين .

2 (2).jpg
1 (6).jpg
21.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد