حقيقة خبر وفاة جلاديس حداد المرشدة السياحية في مصر - شاهد

جلاديس حداد

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم السبت 29 يونيو 2019، خبر وفاة جلاديس حداد المرشدة السياحية باللغة الانجليزية في جمهورية مصر العربية. دون توضيح مزيد من التفاصيل حول سبب وملابسات الوفاة.

وكتبت إحدى الناشطات في موقع التواصل (تويتر): أمس فقدنا الزميلة داليا صلاح مرشدة اللغة الفرنسية، والنهاردة فقدنا الزميلة جلاديس حداد مرشدة اللغة الإنجليزية في مصر.

وأضافت الناشطة المصرية: بعد خبر وفاة داليا حاولت أداري حزني، جه خبر وفاة جلاديس دمر حصوني، مكناش اصحاب بالمعني المتعارف عليه لكن مقابلاتنا بالصدفة في اي منطقة اثرية كانت بتدخل على قلبي البهجة.

يذكر أن جلاديس حداد لها نشاط كبير في الإرشاد السياحي في مصر، ولها العديد من الإطلالات التلفزيونية والتصريحات، أبرزها كان مؤخرًا والذي قالت فيه إن "إن الملك توت عنخ أمون يعود إلى الأسرة الـ 18"، موضحة أن "بداية حكمه هي بداية الدولة الحديثة والتي شهدت بداية تأسيس الجيش المصري النظامي". 

وذكرت جلاديس في تصريحاتها أن "حدود البلاد في الدولة الحديثة كانت كبيرة جدًا، مبينة أن "توت عنخ أمون حكم مصر عقب إخناتون والذي يعتقد أنه والده، وتزوج من أخته غير الشقيقة في عمر 14 أو 15 عامًا، وكان صغيرًا جدًا في العمر".

ووفق جلاديس حداد، فإن مقبرة توت عنخ أمون التي دفن فيها  لم تكن مقبرته المخصصة له غالبا، كما تقول، كونه حكم أربعة أو خمسة أعزام فقط.

يشار إلى أن عشرات النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع خبر وفاة جلاديس حداد، معبرين عن صدمتهم إزاء ذلك، داعين لها بالرحمة والمغفرة، علما أنها كانت محبوبة لدى جميع من عرفها سواء بشكل معمق أم سطحي خلال سنوات عملها في الارشاد السياحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد