جوال

إسرائيل ترد على طلب حماس بشأن رواتب موظفيها في غزة

صرف رواتب موظفي غزة

صرف رواتب موظفي غزة

تل أبيب - سوا

كشفت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الجمعة، عن طلب تقدمت به حركة حماس لإسرائيل عبر الوسطاء بشأن رواتب موظفيها في قطاع غزة .

وقال غال بيرغر الصحفي في قناة (كان) العبرية إن "حماس طلبت من إسرائيل، السماح لقطر بتحويل 5 ملايين دولار شهريا لصالح رواتب موظفيها في غزة"، مشيرا إلى أن "إسرائيل رفضت".

ووفق الصحفي الإسرائيلي، فإن يحيى السنوار (رئيس حماس في غزة) وافق بنفسه الليلة على تفاهمات التهدئة الجديدة بعد رسالة قوية من إسرائيل: "إما أن توقفوا البالونات أو سنتوجه لجولة حرب".

ونقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في الأمم المتحدة قوله إن "هذه هي المرة الأخيرة التي نتوسط فيها لحل الأزمة بين الطرفين".

اقرأ/ي أيضًا: خبر هام بشأن جدول كهرباء غزة الجديد

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.