تحسن على الجدول

تشغيل مولد ثالث بمحطة توليد الكهرباء في غزة

كهرباء غزة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة ، مساء اليوم الجمعة، عن إبلاغها بأنه تم تشغيل مولد ثالث في محطة توليد الكهرباء.

وقال محمد ثابت مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالشركة في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية إنه تم تشغيل المولد الثالث بعد توقفه لعدة أيام، موضحا أن المواطنين سيلمسون تحسنا على جدول التوزيع تدريجيا خلال الساعات القادمة.

ووفق ثابت، فإن جدول توزيع الكهرباء الجديد سيتضح يوم غد، وسيتم الإعلان عن تفاصيله رسميا.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية، أن الجانب الإسرائيلي سمح صباح اليوم بإدخال 4 شاحنات محملة بـ 152 ألف لترا من الوقود القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

ويوم الثلاثاء المنصرم، أوقفت حكومة الاحتلال، إدخال الوقود إلى محطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم حتى اشعار اخر؛ بداعي إطلاق بالونات حارقة من القطاع صوب المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، ما اضطر سلطة الطاقة لإطفاء مولد من أصل ثلاثة في المحطة، وبالتالي تقلصت ساعات وصل التيار الكهربائي للمواطنين.

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد