منى صفوان تستقيل من قناة الميادين

بيروت / سوا / أعلنت المذيعة اليمنية في قناة "الميادين" منى صفوان استقالتها، بعد قرار بعدم عرض حلقة لبرنامجها تضمنت تصريحا لأحد النشطاء العرب يهاجم فيه أنصار الله الحوثيين.

وكتب الإعلامية - التي تقدّم البرنامج الأسبوعي "خارج القيد"- عبر صفحتها على "فيسبوك": "قدمت الاستقالة مساء الاثنين 9 فبراير 2015".

ونقلت صحيفة السفير اللبنانية عن صفوان قولها إنّها تقدّمت باستقالتها إثر قرار اتخذته إدارة البرامج في القناة، قضى بعدم عرض حلقة تضمّنت لقاءً مع ناشطين عرب من تونس ومصر واليمن، بسبب "تصريح يهاجم فيه أحد الضيوف جماعة أنصار الله".

وتستضيف الحلقة التي ما زال الإعلان الترويجي لها يعرض على شاشة القناة الناشط والصحافي اليمني نبيل سبيع، والمدّونة التونسيّة لينا بن مهني، والمحامية المصريّة عزّة سليمان. وقالت صفوان إنّ المشرفين على البرنامج طلبوا منها عدم استخدام كلمة "مليشيا" لوصف الحوثيين.

من جهتها، قالت المنتجة المنفّذة في "الميادين" نيكول كماتو، إنّ الحلقة لم تلغَ بل تمّ تأجيلها، وإنّ "القناة تعرض برامج تهاجم جميع الأطراف، وجاء تأجيل الحلقة لسبب إجرائي، لتشابه مضمونها مع مضمون برنامج آخر يبثّ من مصر، فارتأينا تأخير عرضها لعدم التكرار".

وأضافت أنّه لم يكن هناك رقابة على مضمون الحلقة، بل كانت "هناك ملاحظات مهنيّة مراعاةً للتوازن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد