خارجية رام الله: قضية الأسرى على سلم أولويات مؤتمر "عدم الإنحياز"

14-TRIAL- رام الله / سوا/ قالت وزارة الشؤون الخارجية بحكومة رام الله اليوم الثلاثاء، إن الوزير رياض المالكي سيضع إضراب الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 35 يوما على التوالي، على سلم أولويات المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز المقرر عقده في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري في الجزائر. 
وأشارت في بيان صحفي لها، إلى أن قضية هؤلاء الأسرى ستحتل الحيز الأكبر من كلمة فلسطين في هذا الاجتماع، حيث سيطالب المالكي حركة عدم الانحياز باتخاذ قرارات عملية داعمة لمطالب الأسرى، كما وستكون هذه القضية في صلب الاجتماع الذي سيعقده مع اللجنة الخاصة بفلسطين والتي تضم ’15’ دولة، يمثل كلا منها رئيس سابق للحركة. 
وأضافت أن الوزير المالكي سيعقد اجتماعا مع وزير خارجية إيران الرئيس الحالي للحركة لهذا الغرض، وسيطالب بإصدار إعلان خاص بإضراب الأسرى، وتضمين البيان الختامي ما يلزم من فقرات داعمة لمطالبهم، وذلك في سياق دعم حركة ’عدم الانحياز’ للموقف الفلسطيني من كافة القضايا، إلى جانب لقاءات أخرى مماثلة مع نظرائه المشاركين في المؤتمر، ليضعهم في صورة التطورات الحاصلة في إضراب الأسرى الإداريين. 
وأوضح البيان، أنها تتابع ’بشكل يومي وحثيث’ مع كافة سفارات دولة فلسطين، ومن خلال اتصالاتها المباشرة مع الدول، ومع السفراء والقناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين تطورات الإضراب من أجل حشد الدعم والتأييد الرسمي والشعبي لمطالب الأسرى المضربين.   141
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد