فتح: القدس لا تحتاج دولارات وشرارة الحرب قد تنطلق منها

جمال محيسن

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، أن القدس ليست بحاجة للدولارات، وأن منها يمكن أن يبدأ السلام وممكن أن تنطلق شرارة الحرب.

ووجه محيسن التحية لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وللشعوب العربية التي تقف ضد المؤتمر الذي يعقد على أرض البحرين.

جاء ذلك في كلمة له خلال وقفة نظّمها المئات من أبناء القدس اليوم الأربعاء، في بلدة الرام رفضا ل صفقة القرن وورشة البحرين. بحسب وكالة وفا.

وأضاف محيسن أن "إرادة شعبنا والشعوب العربية قادرة على التصدي لكل ما يخرج من ورشة البحرين، وستسقط صفقة القرن، فمشكلتنا سياسية وليست اقتصادية ومن يتحدث عن حلول اقتصادية سيفشل".

وتابع "إن "ورشة المنامة تهدف لإعادة القضية الفلسطينية إلى قبل سبعة عقود على أنها قضية إنسانية وليست قضية سياسية، لذلك ليس فينا وليس منا من يتنازل عن ذرة تراب من القدس، فالقدس ليست بحاجة للدولارات بل بحاجة لنخوة من أجل تحريرها وليس من أجل بيعها".

وأشار محيسن إلى "أن أميركا التي تدعي حرصها على الشعب الفلسطيني هي ذاتها التي أوقفت دعم مستشفيات القدس، وهي من اعترفت بالقدس عاصمة للاحتلال، وقطعت المساعدات عن الشعب الفلسطيني، وتتباهى اليوم بأنها تسعى لتوفير الدعم للشعب الفلسطيني". 

واستدرك محيسن قائلا : "لكن نقول لهم إن شعبنا الفلسطيني بكل مقوماته في الوطن والشتات يقف خلق القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، برفض صفقة القرن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد