اجتماع فلسطيني إسرائيلي رفيع المستوى في القدس

شكري بشارة

كشفت مصادر إعلامية عبرية، مساء الأربعاء، عن اجتماع فلسطيني إسرائيلي رسمي، عُقد اليوم في القدس ، موضحة أنه ناقش قضايا مدنية واقتصادية.

وذكرت قناة (كان) العبرية أن وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون اجتمع في القدس مع وزير المالية الفلسطيني  شكري بشارة ، بمشاركة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة كميل أبو ركن، ووزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ

 ولم يصدر أي تعليق رسمي فوري من الجانب الفلسطيني بشأن اللقاء.

من جانبه، اعتبر موقع "واللا" الإسرائيلي أن عقد اللقاء بالتزامن مع "ورشة المنامة" رسالة من السلطة الفلسطينية بأنها "معنية باستمرار الحوار المباشر مع إسرائيل في القضايا والمشاريع الاقتصادية والتجارية المشتركة".

وذكر الموقع الإسرائيلي أنه كان من المقرر أن يشارك كحلون في "ورشة المنامة"، لكن تل أبيب ألغت المشاركة الرسمية بعد ضغوط عربية على الإدارة الأمريكية، بسبب المقاطعة الفلسطينية للحدث. وفق الأناضول.

وعقد "مؤتمر المنامة"، الثلاثاء والأربعاء، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

وأقيمت الورشة برعاية أمريكية ومشاركة عربية متباينة المستويات لدول السعودية والأردن ومصر والإمارات والمغرب، فضلًا عن البحرين المضيفة.

كما شارك في المؤتمر رجال أعمال وإعلاميون إسرائيليون، وسط مقاطعة فلسطينية كاملة، إثر رفض السلطة الفلسطينية التواصل مع الإدارة الأمريكية بعد قراراتها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل نهاية عام 2017، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في مايو/أيار 2018، وفرض عقوبات مالية على السلطة الفلسطينية، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد