شعث وقيادة التيار الصدري يناقشان صفقة القرن

نبيل شعث خلال لقائه قيادة التيار الصدري في العراق

التقى مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية نبيل شعث اليوم الأربعاء مع القيادة السياسية للتيار الصدري الكردستاني لمناقشة اخر مستجدات الساحة الفلسطينية وتأثير صفقة القرن خلال لقاء عقد في العاصمة العراقية بغداد.

كما جرى استعراض العلاقات الثنائية الفلسطينية العراقية، وأكد رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، أن فلسطين هي قضية عقائدية بالنسبة لهم وليس سياسية فقط، وأن التيار والعراق يضعون كل مقدراتهم مع فلسطين وفي نفس الخندق لنيل حقوقهم الكاملة غير المنقوصة في وطنهم.

وفي السياق ذاته التقى شعث بقيادة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ببغداد وجرى استعراض العلاقات التاريخية التي ربطت الحزب بالثورة الفلسطينية.

وأكدت قيادة الحزب استمرارها في دعم فلسطين وتقديم كل الدعم المطلوب لها، إن كان على صعيد الحكومة ببغداد أو على صعيد حكومة إقليم كردستان.

وكان شعث قد بدأ لقاءات هذا اليوم بلقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاستراتيجية هالة شاكر، وجرى استعراض العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما في العلاقات الدولية، ومن ثم القى شعث محاضرة في معهد الخدمة الخارجية بالوزارة (المعهد الديبلوماسي) والتي حضرها جميع أقسام الوزارة، إضافة لطلاب المعهد من الديبلوماسيين العراقيين.

وركز شعث في محاضرته على ضرورة استخدام الديبلوماسيين العراقيين لقوة العراق ومكانته في دعم الموقف الفلسطيني على الصعيد الديبلوماسي والدولي، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد