حماس توجه رسالة تحذير شديدة لإسرائيل بعد وقف إدخال وقود الكهرباء لغزة

خليل الحية

وجهت حركة حماس ، مساء اليوم الثلاثاء، رسالة شديدة اللهجة إلى الاحتلال الإسرائيلي، عقب وقفه إدخال الوقود إلى محطة الكهرباء في قطاع غزة .

وحمل خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تدهور الأوضاع وما ستؤول إليه الأمور في قطاع غزة عقب تراجعه وتلكئه في تنفيذ التفاهمات.

وأكد الحية في تصريح صحفي ورد عبر الموقع الرسمي للحركة، أن تلاعب الاحتلال في مساحة الصيد ووقف توريد الوقود لمحطة التوليد يجعل التفاهمات في خطر شديد، وينذر بعواقب وخيمة.

اقرأ/ي أيضًا: كهرباء غزة لسوا : لا يمكن التنبؤ بجدول توزيع الكهرباء إذا توقف عمل محطة التوليد

كما حذر الحية الاحتلال الإسرائيلي من تصدير أزماته الداخلية إلى الشعب الفلسطيني.

يذكر أن وكالة سوا الاخبارية، علمت ان فريقاً من الأمم المتحدة توجه هذا الصباح إلى قطاع غزة في محاولة لمنع حدوث تصعيد آخر ، في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة الأمريكية لطرح خطتها الاقتصادية مساء اليوم الثلاثاء في ورشة البحرين.

كما علمت وكالة سوا من مصدر دبلوماسي آخر ان المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط  نيكولاي ملادينوف  متواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة ، لعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين ، بينما نائبه جيمي ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية في طريقه إلى المنامة.

وكان نيكولاي ملادينوف قد دعا في الثالث عشر من مايو الماضي خلال زيارة قصيرة الى غزة ، للحفاظ على بقاء الهدوء في قطاع غزة ؛ من أجل استمرار المشاريع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد