تفاصيل لقاء رئيس هيئة مكافحة الفساد مع نظيره الأردني

تفاصيل لقاء رئيس هيئة مكافحة الفساد مع نظيره الأردني

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد أحمد براك لدى لقائه نظيره الأردني الباشا مهند حجازي في مقر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، اليوم الأحد في عمان سبل تعزيز العمل وتدعيم التعاون الثنائي بين الطرفين، خاصة في مجال تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس إيجابيا على مصلحة الدولتين.

وأشار براك، حسب ما وصل "سوا"، إلى حالة التشابه والتكامل بين الحالتين الفلسطينية والأردنية في مختلف المجالات، مشددا على أهمية تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين.

وأشاد بعمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية معربا عن أمله بالاستفادة من الخبرات الأردنية في هذا المجال.

من جانبه، أكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية مهند حجازي على استعداد الهيئة الكامل لتقديم خبراتها للجانب الفلسطيني خاصة في المجالات التوعوية والوقائية والرقابية والحوكمة الرشيدة.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تبادل المعلومات التي تقدمها الهيئتين والإطلاع على نتائج ومخرجات الإستراتيجيتين الفلسطينية والأردنية لمكافحة الفساد وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود خلال المشاركات الإقليمية والدولية التي يشارك بها الطرفين.

وناقش الجانبين إمكانية تبادل الزيارات بين الهيئتين للإطلاع بشكل أوسع على التجربة الفلسطينية في مكافحة الفساد، بالإضافة لإمكانية عقد مجموعة من ورشات العمل الإقليمية والمحلية المتخصصة في مجال مكافحة الفساد.

وبعد اللقاء أطلع براك والوفد المرافق له على آلية عمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية وأقسامها والمهام التي تؤديها.

يذكر أن الهيئتين الفلسطينية والأردنية تشتركان بكونهم أعضاء في الشبكة العربية لمكافحة الفساد وكذلك في الاتفاقيتين العربية والدولية لمكافحة الفساد، كما تتشابه تجربة هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية مع نظيرتها الأردنية كون الهيئتين تعملان على استلام الشكاوى والتحقق منها وإنفاذ القانون، بالإضافة لدورهم الفعال في الوقاية من الفساد والحد من انتشاره من خلال الحملات التوعوية والتدريبية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد