كريم فهمي على طريق ديزني في "ديدو"

كريم فهمي

انطلق الفنان المصري كريم فهمي في تصوير فيلم الأنيميشن ديدو المقتبس من عدة أفلام أجنبية عالمية من بينهم فيلم عقلة الاصبع مع مجموعة من نجوم الساحة المصرية.

وعن تأليفه للعمل صرح كريم فهمي:" قد قمت بالتحضير لهذا الفيلم لفترة طويلة، وعملت على كتابته لما يقرب من العامين، ولدي هذه الفكرة منذ أن كنت صغيراً، عندما كان يعرض فيلhoney i shrunk the kids، حيث تعلقت بالفيلم بعد مشاهدته، وظل في ذاكرتى لفترة، حتى تحمست لتقديمه، والبدء في كتابته".

يعتمد فيلم ديدو وهو من تألق كريم فهمي على مستويات جذابة من المؤثرات البصرية في إطار المغامرات الكوميدية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، وتابع فهمي:" هذه النوعية من الأفلام جديدة على السينما المصرية وتحتاج لتقنيات خاصة حتى تخرج بشكل جيد، فهي صعبة ومرهقة والعمل عليها ليس سهلاً، ويحتاج لجهد كبير، ولكن القائمين على الجرافيكس في مصر متميزون وقادرون على تقديم عمل على مستوى عالٍ".

ويشارك فهمي بطولة ديدو الفنانة ريم مصطفى وحمدي الميرغني وأحمد فتحي ومحمد ثروت وبيومي فؤاد تحت غدارة المخرج عمرو صلاح.

لم يعلن فهمي عن موعد عرض الفيلم حتى انتهاء التصوير فيما تحدث فهمي عن عودته للسينما المصرية ببطولة جديدة واحتمال ظهوره في الدراما الرمضانية المقبلة.

وكان اعلان فيلم ديدو قد تزامن مع الترويج لفيلم كينج سايز للفنان محمد هنيدي في فكرتين متشابهتين وبهذا الصدد عبّر فهمي عن تقبله لفكرة التقارب بين الأفكار وقال:" ليس لدي مانع أن يقوم 10 أشخاص بتقديم الفكرة نفسها في وقت واحد، وفى الفترة المقبلة من الممكن أن يظهر أشخاص آخرون يقدمون الفكرة نفسها، والحقيقة إنه لشرف كبير لي أن يقدم محمد هنيدي الفكرة نفسها التي أعمل عليها، وهذا محض مصادفة، وأتمنى النجاح للعملين، وبالتأكيد سيكون التناول مختلفاً، والقصة مختلفة، وإن تشابهت الفكرة"، بحسب "الاتحاد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد