بحر يدعو رئيس برلمان جنوب أفريقيا لزيارة غزة

غزة /سوا/ سلم النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، اليوم الثلاثاء، سفير دولة جنوب افريقيا مكاليما ميلوتغيسي دعوة رسمية من رئاسة المجلس التشريعي لرئيس برلمان جنوب أفريقيا لزيارة قطاع غزة.

وأشار بيان للمجلس التشريعي، وصل لـ"سوا" نسخة عنه، أن الدعوة تهدف لاطلاع البرلمانيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية عن قرب على معاناة شعبنا بسبب الحصار المستمر والعدوان الأخير عليها.

ورحب بحر بالسفير والوفد الدبلوماسي المرافق له خلال استقباله بمقر المجلس التشريعي بغزة، مثمنا مواقف دولة جنوب أفريقيا الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة.

واستعرض بحر لأهم المواقف الداعمة لدولة جنوب أفريقيا والتي منها استقبال المناضلة ليلى خالد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومقاطعة البضائع الاسرائيلية، وموقف وزير الخارجية ضد الاستيطان والعدوان الأخير، وكذلك المسيرات التي شهدتها كيب تاون ومدن أخرى دعما لشعبنا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وطالب بحر السفير بأن يكون لدولته مواقف وتحركات لفك الحصار المفروض على قطاع غزة والمساهمة في التعجيل بإعادة اعمار غزة، ملفتا إلى أن الرباعية الدولة لا تفرق بين القضايا السياسية والقضايا الانسانية المتمثلة في الحصار وتبعاته وتأخير الاعمار.

كما استنكر استمرار الاحتلال باعتقال 5 آلاف أسير فلسطيني وعلى رأسهم نواب الشعب الفلسطيني ورئيس المجلس الدكتور عزيز دويكا.

من جهته، أكد سفير "جنوب أفريقيا" مكاليما اهتمام بلاده بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن رئيس دولته عين مؤخرا اثنين من مكتب الرئاسة لمتابعة الملف الفلسطيني.

وأكد دعم بلاده وحكومته للقضية الفلسطينية العادلة، مبيناً ان حكومته متشجعة لاتفاق القاهرة للمصالحة لمواجهة الاحتلال بشكل موحد.

وقال" نعلم أن هناك جهات تحاول افشال المصالحة وذلك لمصالحها الخاصة"، وعبر عن أمله أن يلتئم المجلس التشريعي في غزة والضفة بشكل موحد".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد